حواء

7 عادات يومية تدمر شعرك وانت لا تعلمين

شعرك عنوان جمالك فلا امرأة فى العالم تريد ان تضر شعرها ،فما بالك تضرينه بدون علم او قصد لذلك نقدم لك 7 عادات يومية تدمر شعرك وانت لا تعلمين :

1-استخدام البلسم على فروة الرأس

تجنبي وضع البلسم مباشرة على فروة الرأس وضعيه على أطراف الشعر فقط، حيث تعمل فروة الرأس على إفراز زيوت طبيعية لترطيب نفسها، في حين تكون الأطراف أكثر ميلًا للجفاف وبحاجة إلى المرطبات.



2-الماء الساخن

إحدى العادات الخاطئة التي لا تزال تتبعها بعض النساء بحجة تنظيف الشعر جيدًا، ولكن هذه الطريقة تؤذي الشعر وتزيد من فرص إصابته بالجفاف والتلف ونقص الترطيب.

3-استخدام مجفف الشعر يوميا

أحد أهم الأشياء التي تسبب خشونة الشعر، هو الضرر الناجم عن استخدام أدوات تصفيف وفرد الشعر بالحرارة، فهي تتسبب في إهلاك الشعر وفقدانه للمعانه وحيويته.

4-الافراط فى مستحضرات العناية بالشعر

تفضل الكثير من النساء استعمال العديد من المستحضرات التجميلية مثل الكريمات والزيوت والسيروم، إلا أن الاستخدام المفرط لهذه المستحضرات يتسبب في تلف الشعر بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية التي تضر بالشعر.



5-التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة

مثلما هناك تأثير ضار لأشعة الشمس على البشرة، فيمتد تأثيرها الضار على الشعر أيضًا، فالتعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة حتى خلال فصل الشتاء، يؤثر سلبًا في صحة الشعر ويسبب إضعاف خصيلات الشعر وتلفها.

6-تمشيط الشعر المبلل

تجنبي تمشيط شعرك بعد الخروج من الحمام مباشرة، فالشعر خلال هذا الوقت يكون في أضعف حالاته، وعند تمشيط الشعر المبلل يكون أكثر عرضة للتلف والتكسر. لذا، تأكدي من تجفيف شعرك جيدًا قبل تمشيطه ويفضل تجفيفه بتعريضه للهواء الطبيعي بدلًا من المجففات الحرارية.

7-غسل الشعر كثيرا

يعتقد البعض أن تكرار استخدام الشامبو يجعل الشعر نظيف وصحى، لكن الأمر ليس صحيحًا فالاستخدام المفرط لشامبو الشعر يقلل الإفرازات الدهنية في الشعر يدمر الشعر ويجعله يبدو باهتًا وجافًّا، فهو في الحقيقة مجرد منظف يعمل على التخلص من الدهون المتراكمة على الشعر وفروة الرأس وليس له أي فوائد أخرى للشعر فعليك غسل شعرك مرتان باليوم فقط.

شاهد ايضا:

طرق ووصفات طبيعية للتخلص من الدوالى نهائيا

ثلاث طرق ووصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة

تخلصي من رائحة الفم بهذه الطرق الطبيعية و البسيطة



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى