حواء

طريقة عمل المكرونة البشاميل بطريقة ناجحه 100%

المكرونة بالبشاميل تعد من أكثر الوجبات المفضلة لدى الأسرة المصرية، وعلى الرغم من أنها وجبة شهيرة إلا أن هناك الكثير من الفتيات يفشلن فى إعدادها، وتحديداً المتزوجات حديثاً و قليلات الخبرة فى عالم الطهى، لذا نقدم لهن طريقة سهل وسريعة لعمل المكرونة بالبشاميل.

المكونات:

1-نصف كيلو مكرونة اقلام.

2-ربع كيلو لحم مفروم.

3-بصلتان متوسطتان.

4-اربع ملاعق كبيرة من الدقيق.

5-لتر من اللبن.



6-بيضة واحدة.

7-ملعقة كبيرة من السمن.

8-ملح و فلفل.

9-بهار لحم.

10-ملعقة سمن صغيرة.

11-ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم.


طريقة التحضير:

1-يغلى الماء فى إناء ومعه ملعقه زيت صغيرة والقليل من الملح، توضع المكرونة في القدر، عندما يغلي الماء، تحرك المكرونة وتترك حتى تمام النضج. ثم تصفى المكرونة وتشطف بماء بارد.

2-لتعصيج اللحم: يقطع البصل ويوضع في مقلاة على النار مع اللحم المفروم والبهار وقليل من الملح وملعقة صغيرة من السمن و ملعقة من صلصة الطماطم ويقلبوا من وقت الى آخر لحين تمام النضج.

3-لتحضير صوص البشاميل: نضع قدر على النار ونضع فيه السمن الى ان يذوب، ثم نضيف الدقيق ونقلبه جيداً لمدة دقيقتين حتى يبدأ لونه بالتغير.

4-يضاف اللبن البارد الى الدقيق والسمن تدريجياً مع استمرار التحريك السريع مع ملاحظة ان التحريك اهم خطوة حتى لا تتشكل كتل في الخليط.



5-كلما تماسك الخليط اكثر اضيفى القليل من اللبن مع استمرار التحريك حتى نحصل على بشاميل بقوام متناسق لا خفيف ولا سميك جداً ولا تنسى اضافة الملح و الفلفل.

6-نضع المكرونة فى إناء واسع ونضع عليها القليل من خليط البشاميل ويقلبوا جيداً.

7-نأتى بصينيه متوسطة الحجم، ثم نسكب فيها نصف كمية المكرونة بالبشاميل، ثم نغطيها باللحم المعصّج، ثم نضع باقى المكرونة عليها.

8-نخفق البيضة مع باقى البشاميل ويسكب كله فوق المكرونة فى الصينية.

9- توضع الصينيه فى الفرن لحوالي 30 دقيقة تقريبا، او حتى يصبح وجهها ذهبياً.

10-تخرج من الفرن و تترك لتهدا قليلا ثم تقطع و تقدم.
و بالهناء و الشفاء.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى