اخبار مصر

عقوبة رفع لافتة “ممنوع دخول المحجبات” بعد ازمة فتاة “البوركينى”

عقوبة رفع لافتة “ممنوع دخول المحجبات” بعد ازمة فتاة “البوركينى”

على العديد من واجهات الكافيهات والفنادق والشواطئ والمنشآت الخاصة ترى يافطة “ممنوع دخول المحجبات” و التى تثير غضب الكثيرون دون يدركون للحظة واحدة أن هذه الجملة تضرب بكافة مبادئ الحرية الشخصية التى يكفلها الدستور المصرى عرض الحائط.



و ذلكتحديدًا بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعى لواقعة الاعتداء التى تعرضت إليها إحدى الفتيات المحجبات بإحدى القرى السياحية بمنطقة الساحل الشمالى، نظرًا لارتدائها البوركينى”مايو شرعى” للسباحة بالشاطئ الخاص بالقرية، بعد أن رفض رواد القرية نزولها بهذا الزى على زعم منهم أنها دون المستوى وتخالف التقاليد العامة لهذه القرية التى روادها من أصحاب الطبقة الارستقراطية الراقية.

و قد أثارت تلك الواقعة غضب مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، مما يعتبر اعتداء سافر على الحرية الشخصية، لكن يظل السؤال هنا ما مدى سلطة المنشآت الخاصة فى وضع ضوابط تعتدى على الحرية الشخصية للأفراد؟ و ممارسة العنصرية ضدهم؟



يؤكد الدكتور إبراهيم السلامونى، المحامى بالنقض،  أنه لا يوجد نص قانونى يجرم وجود يافطة تحذر من دخول المحجبات لاى منشئة، إلا أن ذلك لا ينفى أن هناك عقوبات قد تتعرض إليها تلك المنشآت الخاصة لأنها تخالف مبادئ الدستور الذى يكفل للمواطن الحرية الشخصية ويدعو إلى عدم التمييز بين المواطنين فى الجنس أو العرق أو الدين، لذلك قد تصل عقوبة المنشاة إلى سحب التراخيص الصادرة إليها بممارسة العمل.


تعليق واحد

  1. بعيدا عن ان الحجاب اساسا مش فرض وكلنا اتنصب علينا عشن ولاد ال.×÷=%
    ..يعرفوا يقبضوا علينا من تنظيمهم الدولي تمن سيطرتهم عالشارع…
    بشوف المحجبة والغير محجبه الاتنين مضطهدين في مجتمع مريض نفسي محرف الدين على هوى السياسيين ومصالحم لاالغير محجبة معتوقه من نظرات المحتمع القذر ده عشن بشعرها ولاالمحجبة الي رضت المجتمع رضية ومبسوطه…مجتمع مريض كله بيحارب كلو ومفيش احترام للحريات

    https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1339665169484752&substory_index=0&id=800819526702655

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى