اخبار مصر

أنخفاض اسعار اللحوم الحمرا فى مصر و السبب…..

اكدت وزارة الزراعة انه و فى الفترة المقبلة سيتم خفض اسعار اللحوم الحمراء. و جاء ذلك بسبب تفعيل مشروع البتلو مرة اخرى

انتهت وزارة الزراعة من وضع آلية تفعيل مشروع البتلو وجاء ذلك بعد توقفه لمدة تجاوزت الـ13 عامًا، واقتصار تنفيذه السنوات الماضية على قروض تم توجيهها لقروض استهلاكية من الفلاحين فقط.



و قد اكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن القيمة الإجمالية لتمويل المشروع تصل إلى 300 مليون دولار، بحد أقصى 400 ألف جنيه لصغار المربيين، و2 مليون جنيه للشركات والجمعيات شاملة المصاريف الإدارية ومدة القرض تصل بحد أقصى لسنة واحدة دون النظر إلى عدد دورات التسمين.

بفائدة بسيطة 5% ومتناقصة، مؤكدا أنه تم وضع شروط تضمن التوسع فى المشروع لزيادة قدرة مصر على إنتاج اللحوم للاغراض الاستهلاكية المحلى والتقليل من استيراد اللحوم من الخارج و تخفيض اسعار اللحوم.



كما أشار مسؤول بنك التنمية والائتمان الزراعي إلى أن الفئات المستحقة يمكنها أن تحصل على قرضين هما قرض شراء وقرض تغذية، مضيفًا أن قرض الشراء للرأس الواحد يبلغ 7500 جنيه، بواقع 75% من قيمة الشراء، وفى حالة شراء 10 رؤوس يتم السداد مرة واحدة.

وفى حالة زادت رؤوس المواشى على 10 رؤوس، يتم منح المستفيد قرضًا لعدد 10 رؤوس، وبعد إجراء المعاينة والتأكد من الشراء والتأمين عليها وتوفير التحصينات، يتم إعطاؤه قرضًا بـ10 رؤوس أخرى.



كما اضاف المسؤول الزراعي أن قرض التغذية بقيمة 5 آلاف جنيه، ويتم دفع نصف القيمة بعد المعاينة والتأكد من وجود الرؤوس، ويتم دفع الدفعة الثانية بعد 3 شهور بعد التأكد من وجود الرؤوس مرة أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى