حواء

طرق مجربة للتخلص من الام الدورة الشهرية

طرق مجربة للتخلص من الام الدورة الشهرية:

1-شرب القرفة

نصح الخبراء بشرب مغلي نبات القرفة الذي اثبت فاعليته فى مساعدة وتسهيل نزول الدورة الشهرية، و يساعد أيضاً على تخفيف الآلام والالتهابات بشكل عام.


2-اخذ قسط كافى من النوم

من أهم مسببات آلام الدورة الشهرية هو عدم الحصول على عدد ساعات النوم الكافية، لهذا احرصى على النوم لمدة 8 ساعات متواصلة كل يوم، فهذا سيحد كثيراً من حدوث الآلام الدورة الشهرية المختلفة التي تأتى نتيجة لإرهاق الجسم كما سيصبح جسمك اكثر نشاطا و بشرتك ستكون اكثر اشراقة بشكل ملحوظ.

3-ممارسة الرياضة بانتظام

أثبت الخبراء فعالية ممارسة الرياضة بشكل نهائي في التخفيف وإزالة آلام الدورة الشهرية المختلفة، لهذا احرصي على ممارسة الرياضة بشكل عام، وخاصة رياضة المشي والتمارين الخاصة بالبطن والظهر لتجنب الشعور بالآلام وقت مجيئها.


4-تجنبى هذة الاطعمة

يجب عليك تقليل نسبة الملح فى طعامك تماماً قبل ميعاد الدورة الشهرية بأسبوع كامل، كما عليك تقليل الحلويات والشاي والقهوة واللحمة الحمراء بمختلف أنواعها لأنها مهيجة للمعدة. و احرصي على تناول الخضراوات الورقية مثل الخس، وشرب الماء و الحليب.

5-استخدمى زجاجة المياة الدافئة

ضعي الماء الساخن في زجاجة الماء، ثم ضعي حول بطنك منشفة رقيقة وفوقها قنينة الماء الدافئ. فهى تساعد كثيراً في تخفيف الآلام بشكل عام وخاصة آلام الدورة الشهرية.

6-تناولى اطعمة تحتوى على الاوميجا 3

لا تتردى في إدخال مصادر حمض الأوميجا 3 الى طعامك، كأسماك التونة والسالمون، فقد أثبت الخبراء فعاليته في التخفيف من آلام الدورة الشهرية أو نزول الطمث.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.