منوعات

7 كتب ساهمت فى تشكيل شخصية إيلون ماسك وأثرت بحياته العملية


إيلون ماسك، الرئيس التنفيذى لشركة  TeslaوSpace X، ليس فقط أغنى رجل في العالم ومن أكثر المغردين على تويتر، بل إنه يحب القراءة أيضًا والتى ساهمت فى تشكيل شخصيته وحياته المهنية، وفى هذا الصدد يقول تقرير نشرته صحيفة “إندبندنت”، إن إيلون ماسك عندما يسأله شخص ما، كيف تعلم صنع الصواريخ، يقول: “أنا أقرأ الكتب”.


وفي Reddit AMA في عام 2014، أشار إيلون ماسك، إلى أنه يتعلم ما يحتاج إلى معرفته لتحقيق أهدافه من خلال القراءة، وقال: أعتقد أن معظم الناس يمكنهم القيام بذلك، لكنهم غالبًا ما يحدون أنفسهم، الناس أكثر قدرة مما يعتقدون، إذا كنت تفعل شيئًا مثل قراءة الكثير من الكتب والتحدث إلى الكثير من الناس، فيمكنك تعلم أي شيء تقريبًا”.


تقرير اندبينت


وأوضح التقرير أنه يوجد 11 كتابًا لا يستطيع الملياردير التكنولوجي العيش بدونها، هى: 


1- من صفر إلى واحد: ملاحظات حول الشركات الناشئة أو كيفية بناء المستقبل


يركز كتاب “Zero to One” ، الذي كتبه المستثمر ورجل الأعمال الشهير بيتر ثيل وبليك ماسترز، على عالم الشركات الناشئة بشكل عام ويقدم نصائح رائعة لرواد الأعمال في عالم الأعمال الحديث.


2- ستيف جوبز – 2011


هو كتاب مثير للاهتمام الى حد بعيد، وتستند هذه السيرة الذاتية للراحل ستيف جوبز من تأليف والتر إيزاكسون إلى مقابلات “جوبز” والمعلومات التي تم جمعها من العائلة والأصدقاء والزملاء والمنافسين على مدار عامين، كتب الكتاب بناء على طلب جوبز قبل وفاته عام 2011.


3- الكثبان – 1965


الكثبان” هو أول كتاب في سلسلة كتب خيال علمي يحمل نفس الاسم، والقصة التي كتبها فرانك هربرت، تحتوي على خمس تتابعات وتدور أحداثها في المستقبل البعيد، على كوكب آخر.


تم تكييفه لأول مرة على الشاشة بواسطة David Lynch في عام 1984 ، ومن المتوقع أن يتم عرض فيلم Dune الجديد في المسارح في عام 2020 ، من بطولة Timothée Chalamet.


4- الحياة 3.0: أن تكون إنسانًا في عصر الذكاء الاصطناعي – 2017


دليل مقنع للتحديات والخيارات في سعينا لمستقبل عظيم للحياة والذكاء والوعي – على الأرض وما بعدها”، وفى “الحياة 3.0″، يناقش ماكس تيجمارك، الأستاذ بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، الأسئلة المتداولة حول مستقبل الذكاء الاصطناعى.


5- Surface Detail


Surface Detail من إيان إم بانكس، هي رواية خيال علمي في سلسلة ثقافته ، التي نُشرت لأول مرة في المملكة المتحدة في 7 أكتوبر 2010 والولايات المتحدة في 28 أكتوبر 2010.


6- الذكاء الخارق: المسارات والمخاطر والاستراتيجيات – 2014


يقول إيلون ماسك عن هذا الكتاب، “يجب قراءة هذا الكتاب.. نحن بحاجة إلى أن نكون حذرين للغاية مع الذكاء الاصطناعى.. يحتمل أن يكون أكثر خطورة من الأسلحة النووية”.


ويقدم لنا الفيلسوف السويدي نيك بوستروم، قراءة جيدة أخرى عن الذكاء الاصطناعي، يتناول الكتاب كيفية التعامل مع صناعة التكنولوجيا سريعة النمو. يتساءل الذكاء الخارق عما إذا كان ذكاء الآلة سيتفوق في يوم من الأيام على الذكاء البشري ، وماذا قد يحدث بعد ذلك.


7- Waiting for Godot


يقول عنه إيلون ماسك: “لقد جئت مؤخرًا لتقدير الفكاهة الرهيبة والعبثية لهذا الكتاب”، وفى حين أنها ليست رواية بالضبط، يوصى ماسك بهذه التحفة المسرحية الكلاسيكية“Waiting for Godot” من Samuel Beckett ، ومن الواضح أن نرى السبب، بأنها ستنيرك هذه الكوميديا ​​السخيفة بطرق لم تكن تعرفها من قبل.


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى