سيارات

4 خطوات اتبعها في حالة وقوع حادث لسيارة الإحلال


03:56 م


الأربعاء 19 يناير 2022

كتب – محمد الروبي:

نشرت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة جو جرين Go Green خطوات على المشتركين بالمبادرة إتباعها في حالة وقوع حادث للسيارة، وكيفية الاستفادة من التأمين داخل المبادرة، وهي كالآتي:

1. توجه إلى قسم الشرطة، وقم بتحرير محضر إثبات، ثم تواصل مع شركة التأمين وقم بإبلاغهم بالحادث قبل مرور 3 أيام على تاريخ وقوع الحادث.

2. قم بإجراء مقايسة لإصلاح السيارة من خلال مراكز الوكيل المعتمدة، أو ورشة معتمدة أو مركز صيانة معتمد ويشترط وجود سجل ضريبي.

3. توجه إلى شركة التأمين، وأحرص على اصطحاب “رخصة السيارة، ورخصة القيادة، والبطاقة الشخصية، ومحضر الشرطة، ومقايسة الإصلاح” معك، وقم بتقديم نموذج إبلاغ عن الحادث، وسوف تقوم الشركة بتخصيص مهندس لمعاينة السيارة.

4. بعد إصلاح السيارة، سوف تقوم بدفع المبالغ المستحقة للتوكيل أو مركز الصيانة، ثم ستقوم بتقديم فواتير الإصلاح والسيارة إلى شركة التأمين، وسوف يقوم المختصين في الشركة بمعاينة السيارة والفواتير، لتقوم الشركة بتسليمك قيمة الصيانة.

مع الأخذ في الاعتبار إنك سوف تتحمل 500 جنيه عن كل حادث في حالة الملاكي، أو 1000 جنيه في حالة الميكروباص، بالإضافة إلى إنك ستتحمل 10% من تكلفة الفاتورة الإجمالية في حالة إصلاح السيارة داخل مراكز التوكيل، ولن تتحمل أي نسبة في حالة الصيانة داخل إحدى الورش المعتمدة.


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى