منوعات

وزيرة الثقافة تنعى زوجة الشاعر أحمد عبد المعطى حجازى

نعت الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة، سهير عبد الفتاح زوجة الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، ورئيسة تحرير مجلة الطفولة والتنمية، والتى رحلت عن عالمنا مساء أمس الخميس.


 


وقدمت وزيرة الثقافة العزاء لأسرة الفقيدة، وللشاعر الكبير على مصابه الأليم فى وفاة رفيقة دربه، داعية الله أن يدخل الفقيدة فسيح جناته ويلهم أسرتها الصبر والسلوان، والتى وافتها المنية مساء أمس الخميس.


وكان الدكتور رضا عطية صرح أن الراحلة كانت لها إسهاماتها الكبيرة فى أدب الطفل من خلال رئاستها لتحرير مجلة “الطفولة والتنمية” وفى المجال المجتمعى لخدمة الأطفال، خاصة ذو القدرات الخاصة.


وأضاف عطية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن الراحلة لها إسهامات أكاديمية ونقدية كبيرة منها كتابها “محمد عبد الوهاب.. هذه اﻷسطورة” والصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتى ترصد فيه بالنقد والتحليل مسيرة موسيقار الأجيال وكيف وصل إلى مجده الموسيقى.


يشار إلى أن الدكتور رضا عطية، كان قد أصدر منذ شهور قريبة، كتابا جديدا بعنوان “أحمد عبد المعطى حجازي: شاعر اليوتوبيا المفقودة” للناقد الدكتور رضا عطية، عن التجربة الشعرية لرائد الحداثة الشعرية العربية الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازي.


أحمد عبد المعطى حجازى شاعر وناقد مصرى، ولد عام 1935 بمحافظة المنوفية بمصر، أسهم فى العديد من المؤتمرات الأدبية فى كثير من العواصم العربية، ويعد من رواد حركة التجديد فى الشعر العربى المعاصر، ترجمت مختارات من قصائده إلى الفرنسية والإنجليزية والروسية والإسبانية والإيطالية و الألمانية، حصل على جائزة كفافيس اليونانية المصرية عام 1989، جائزة الشعر الأفريقى، عام 1996 وجائزة الدولة التقديرية فى الآداب من المجلس الأعلى للثقافة، عام 1997.


 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى