حوادث

نواب يقترحون تدريس مادة عن السياحة للطلاب فى المدارس


أكد النائب طارق شكرى أن بيان وزير التعليم أمام مجلس النواب، يخلو من الأرقام التحليلة عن عن العجز فى المدارس موضحا أن المدرسة تحتاج وصف للحالة وتحتاج لخطة حقيقية ، كما أن هناك عجز فى المدرسين يصل إلى 250 ألف مدرس.


 


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النوب اليوم الثلاثاء بحضور وزير التعليم.


 


بدورها أكدت النائبة نى نتر أوزوريس أن التعداد السكانى أصبح أسرع من الحلول المقدمة وخاصة أن التطوير فى هذا الملف أقترح إعداد مناهج مبسطة بهدف زيادة الوعى بأهمية السياحة للدخل القومى وتدريسها للطلاب فى المدارس، وكذلك توعية الطلاب بالحفاظ على الأماكن السياحية والتراثية وتقبل الآخر، وكل ذلك سيكون سببا فى تحسن الصورة الذهنية عند الحديث عن مصر.


 


فيما قال النائب رزق راغب إن هناك عجز كبير فى المدرسين فى محافظة الإسكندرية ويجب حل المشكلة فى أسرع وقت كذلك الكثافة السكنية وصلت إلى 135 و140 تلميذ بالمدرسة ومن ثم يجب حل مشكلة الكثافة.


 


أضاف راغب أن هناك 23 مدرسة خاصة فى المحافظة تقدمت بأوراقها للحصول على رخص المبانى وحتى الآن لم تحصل على الترخيص اللازم.


 


وقال عيد حماد عضو مجلس النواب، أنه يجب النظر إلى المقابل المادى الذى يحصل عليه المعلمين ففى تقديرى أن كثير منهم لا يحصلون على المقابل المادى اللازم للمعيشة.


 


أضاف حماد أنه المعلم قامة كبيرة وحجر الزاوية فى العملية التعليمية ومن ثم يجب تحسين مستوى المعيشة للمعلمين فى مصر.


 


فيما أكد النائب علاء جعفر أن وزارة التعليم أصبحت وزارة لتعذيب المصريين حيث تجاهلنا أهم شيء فى المنظومة وهو مدى صلاحية البيئة للتعليم فى مصر .


 


أضاف جعفر أن هناك بعض المعلمين يحصلون على رواتبهم وفقا للمستحق فى عام 2014 حتى الآن ويجب حل هذه المشكلة.


 


وأكد النائب أحمد أبو حتة أن قضية إصلاح التعليم فى مصر مطروحة منذ سنوات وحتى الآن لم نستطع إعداد مناهج جيدة للطلاب.


 


وقال أبو حتة أننا نتوجه بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على مدارس حياة كريمة فى المحافظات لأنها ساعدت وبقوة فى تصحيح مسار العملية التعليمية فى مصر.


 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى