حواء

نصائح لطالب الثانوية العامة لمراجعة الدروس.. تساعدك تعرف تركز كويس


قد يشعر طالب الثانوية العامة بالقلق والتوتر في الفترة التي تسبق الامتحانات النهائية، مما يؤثر بشكل سلبى على استيعابه للدروس، وبالتالي في أدائه الامتحانات، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير التالى، نصائح تساعد طالب الثانوية العامة على مراجعة دروسه قبل الامتحان، وفقاً لما ذكره موقع “topuniversities“.


 


نصائح لطالب الثانوية العامة لمراجعة دروسه

 


جدول زمنى لمراجعة المادة


يجب على الطالب أن يضع جدولا زمنيا يتضمن أوقات مراجعة المادة الدراسية، حتى لا تتراكم قبل موعد الامتحان، مما يساعد الطالب على مذاكرة المادة جيداً ويستوعبها بشكل جيد.


طالبة تراجع دروسها


تخصيص غرفة هادئة


يفضل الابتعاد عن عوامل تشتت الانتباه من خلال تخصيص غرفة هادئة جيدة التهوية، حتى يستطيع الطالب التركيز أثناء مراجعة المادة الدراسية.

مراجعة الدروس
مراجعة الدروس


استخدام المخططات

 


يفضل أثناء المذاكرة التخطيط بقلم ملون على المعلومات الهامة أثناء المذاكرة لتذكرها عند تأدية الامتحان.


 


التدرب على الامتحانات القديمة


ومن أكثر الطرق الفعالة للتحضير للامتحانات، هو التدرب على حل الامتحانات القديمة، حتى يتخلص الطالب من الشعور بالقلق والتوتر ويستعد لتأدية الامتحان.

مراجعة الدروس قبل الإمتحان
مراجعة الدروس قبل الامتحان


 


الحصول على فترات راحة منتظمة

 


أظهرت الدراسات أن فترات الراحة المنتظمة تساعد الطلاب فى الحفاظ على المعلومات لفترة طويلة، لذلك ينصح بالحصول على قسط من الراحة.


 


تناول وجبة خفيفة


يفضل تجنب تناول الوجبات الغذائية السريعة، واستبدالها بوجبات خفيفة تساعد على التركيز، مثل الأسماك والمكسرات والبذور والزبادي والتوت.


 


شرب الكثير من الماء

 


ويفضل عند مراجعة المادة الدراسية قبل الامتحان شرب الكثير من الماء، والذى يعتبر ضروريا حتى يعمل العقل في أفضل حالاته، لذلك ينصح بشرب الماء خلال مراجعة المادة وأيضًا يوم الاختبار.


 


شرح الإجابات لأفراد الأسرة

 


يفضل عند الانتهاء من مراجعة المادة الدراسية، الاستعانة بأحد أفراد الأسرة لطرح بعض الأسئلة حول المادة على الطالب، الذى بدوره يشرح له الإجابة، مما يساعده على التأكد من فهمه للمادة. 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى