حواء

نصائح لحمايتك من الأمراض فى تقلبات الطقس والمطر


حالة من تقلبات الطقس تشهدها البلاد، مع تساقط الأمطار بكثرة، وهناك قد تزيد فرص الإصابة بالأمراض وخاصة الفيروسية والبكتيريا، لذا نوضح فى السطور التالية كيف يمكنك الحفاظ على صحتك خلال تساقط الأمطار..


أكد الدكتور إبراهيم علي جودة استشاري الصدر في كلية طب الزقازيق، أن كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة، هم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض خلال تقلبات الطقس، وسقوط الأمطار، ولذا في حالة نزول المطر أثناء المشي في الشارع عليهم اتباع بعض النصائح لحمايتهم، لأن  البلل من المطر هو الذي يصيب الإنسان بالمرض.


وحث استشاري الصدر علي ضرورة  إحضار معدات المطر عند الخروج، وهي الشمسية للوقاية من ماء الأمطار، وارتداء أحذية مقاومة للماء، مع ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة للحفاظ على الصحة من برودة الطقس.


ومن أهم النصائح التي قدمها استشاري الصدر، هي  تقوية جهاز المناعة، عن طريق تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي، ومضادات الأكسدة،  والمعادن والفيتامينات الأخرى التي تعمل بالفعل علي الحفاظ من التعرض لأي مضاعفات صحية.


وأوضح أنه فور الرجوع للمنزل، عليم الاهتمام بغسل اليدين جيدا بالماء والصابون للتخلص من البكتيريا والجراثيم المسببة للعدوى والفيروسيات.


كما حث علي ضرورة تجنب المشي تحت المطر، مع ضرورة تناول الماء بكثرة للحفاظ على ترطيب الجسم وحمايته من المضاعفات الصحية كالجفاف، كما ينصح بتناول المشروبات الدافئة والتي تساعد في تقوية مناعتك وأيضا تشعرك بالدفء، ومنها الينسون، والكراوية والقرفة.


 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى