حواء

نصائح سهلة لإنقاص الوزن بشكل مريح دون تجويع


جميعنا نسعى للحصول على جسد مثالى، ورشيق حتى نرتدى ما يناسبنا من ملابس نحبها، وحتى نشعر بثقة كبيرة بالنفس، وقد نسمع نصائح من هنا وهناك قد تكون صحيحة وقد تكون غير مناسبة لنا، ولهذا يجب الحذر من تلك النصائح لأنها قد تؤثر علينا بشكل سلبى، ويوجد بعض النصائح التي يمكن أن تقلل من وزن الجسم بشكل كبير وآمن في نفس الوقت، وفقاً لموقع”everydayhealth“.


تناول الطعام ببطء


يجب على كل من يرغب في إنقاص وزنه، مضغ الطعام بشكل بطيء نسبيًا، لأن فعل ذلك يتطلب بعض الوقت في المضغ، مع الاستمتاع بالطعام الذى يتم تناوله، ما يمنح إشارات أفضل للشبع.


الاستمتاع بالطعام الى نأكله


يجب تجربة تناول الطعام والاستمتاع به، سواء كان فاكهة وخضروات، ويمكن صنع أطباق جديدة مختلفة مع إضافة نكهات وتوابل كثيرة، ومن يحب الطعام الطازج هو أكثر من يستمتع بطعامه، ويجب أن تحاول الاستمتاع بما تأكله حتى ولو كان أكل صحى.


لا تنسى الأوزان:


يجب على من يريد أن ينقص من وزنه أن يرفع الأثقال مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، ويمكن استخدام أوزان متوسطة إلى ثقيلة، مما يساعد على زيادة كتلة العضلات، مما يجعل استخدام الطعام الذى يتم تناوله كوقود بدل من تخزينه على شكل دهون.


الحصول على ما يكفى من النوم


إن قلة النوم تزيد من هرمون الجوع، وتقلل من هرمون الرضا، الذى من الممكن أن يساهم في زيادة الوزن، فعند حرمان الجسم من النوم يشتهى طعام ملئ بالحلوى والملح، لأنه يحتاج سعرات حرارية أكبر، لأنه عند حصول الجسم على نوم كافى، يستطيع أن يتخذ قرارت بشكل سليم، مما يجعل الشعور بالمزيد من الراحة.


لا تفوت الوجبات


يجب على من يحرص على الحصول على جسد مثالى، هو عدم تفويت وجبات الطعام، ويجب أعطاء الجسم ما يحتاجه من طعام وعدم تجويعه، حتى لا يتوق الجسم لطعام عالى في الطاقة لأنه يعلم ما الذى يحتاجه بالظبط للبقاء على قدي الحياة وحيماية نفسه، مما قد يفقد  القدرة على إلتزام الأكل الصحى.


الحرص على أن يكون الجسم رطب


إن الأشخاص الذين يشربون الماء قبل تناول الوجبة، يفقدوا الوزن أسرع من الذين لم يشربوا الماء قبل والوجبة، لأن إذا شعر الأنسان بالعطش قد يفسر ذلك على أنه جوع، مما يجعله يتناول  المزيد من الطعام، والماء يعطى شعور بالشبع، ويجعل الشخص يأكل كمية أقل.


انقاص الوزن


 

تقليل الوزن
تقليل الوزن


 

نصائح لوزن مثالى
نصائح لوزن مثالى


 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى