سيارات

مرسيدس-بنز EQE SUV … سيارة كهربائية فاخرة اكبر حجماً

twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

أعلنت مرسيدس بنز ، أنها ستوفر نسخة دفع رباعي من EQE سيدان اعتبارًا من العام المقبل ، حيث كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية عن نسخة جديدة مميزة مناسبة للرحلات أكبر وأكثر منفعة من سيارة EQE سيدان الخاصة بها ، وبينما لا يزال السعر طي الكتمان ، من المتوقع أن تصل سيارة EQE SUV إلى الوكلاء الأمريكيين بدءًا من عام 2023.

فقد تم الإعلان عن نسخة SUV من سيارة EQE منذ أن تم الكشف عنها لأول مرة العام الماضي ، حيث فعلت مرسيدس الشيء نفسه بالنسبة لطراز EV ، EQS ، التي خرجت بإصدار سيارات الدفع الرباعي منها في وقت سابق من هذا الشهر ، وتعتبر السيارة الكهربائية الرابعة التي يتم بناؤها على منصة EV الجديدة الخاصة بـ مرسيدس بنز .

مع EQE SUV ، نحصل على ثلاثة مستويات – محرك خلفي واحد ونسختان بمحرك مزدوج – بالإضافة إلى متغير أداء AMG. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين سيارة EQE سيدان ونظيرتها ذات الدفع الرباعي في الحجم والمساحة الداخلية ، حيث تضعها مرسيدس على أنها “أكثر الممثلين اتساعًا في فئتها”.

تعد EQE SUV ذات الخمسة مقاعد أكثر حجماً من سيارة السيدان بفارق 119.3 بوصة ، و لديها قاعدة عجلات أقصر بـ 3.5 بوصة ، وهذا يمنحها مزيدًا من الرشاقة والقدرة على المناورة عندما تكون على الطريق ، كما صرحت الشركة.

ستستخدم سيارة الدفع الخلفي EQE SUV نفس حزمة البطارية التي تبلغ 90.6 كيلو وات في الساعة والتي تعمل على تشغيل الطراز EQS ، والتي تقول الشركة إنها هذا المحرك تستطيع أن تسير السيارة به لمسافة تصل إلى 550 كيلومترًا (341 ميلًا) بالشحن الكامل – ويعتمد هذا الرقم على معيار WLTP الأوروبي .

ومع ذلك فإن إمكانية البطارية تعتبر أقل من سيارة EQE السيدان ، التي تتمتع بحجم بطارية مشابه ولكن بشكل أكثر انسيابية وعجلات أصغر ، مما يؤدي إلى سيرها لمدى يصل إلى 660 كيلومترًا (410 أميال).

سوف يولد محرك EQE SUV 288 حصانًا ، أو 536 حصانًا لإصدار الدفع الرباعي ، و سينتج طراز AMG ما يصل إلى 677 حصانًا من خلال محركين كهربائيين وعجلات مقاس 21 بوصة.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail




مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى