تلفزيون

مراسل «القاهرة الإخبارية»: استئناف الرحلات فى أمريكا بعد عطل تقنى


قال رامي جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية»، من واشنطن، إن التقييم المبدئي لهذا التوقف المفاجئ يفيد بأن العطل يؤثر على أبراج المراقبة، وهو الأمر الذي يستدعي توقف حركة الطيران ، موضحًا أنه يجري العمل على إصلاح الأعطال المسببة لهذا التوقف في حركة الطيران، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إصلاحه بالكامل خلال ساعة، وبالفعل تم بدء استئناف الرحلات.


 


وأشار مراسل “القاهرة الإخبارية”، إلى أنه يمكن للطائرات الهبوط بشكل طارئ في المطارات الأمريكية، إلا أن عملية الإقلاع لن تكون ممكنة في ظل أعطال أبراج المراقبة، مؤكدًا أنه تم إيقاف كل الرحلات القادمة من الولايات المتحدة وإليها، بعد إبلاغ كل مطارات العالم بالعطل الفني.


 


كان المتحدث باسم البيت الأبيض، قال اليوم الأربعاء، إنه “لا يوجد دليل على حدوث هجوم سيبرانى”، فيما يتعلق بالعطل التقنى الذى أدى إلى وقف كل الرحلات الجوية فى الولايات المتحدة.


 


وأشار فى الوقت نفسه، حسبما نقلت “سكاى نيوز”، إلى أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، أمر بإجراء “تحقيق كامل للوقوف على الأسباب”.


من جهتها طلبت هيئة الطيران الفيدرالى الأمريكى وقف كل الرحلات الداخلية حتى الساعة 14 بتوقيت جرينتش.


وفى وقت سابق، قالت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، إن الرحلات الجوية تأخرت فى مواقع متعددة فى جميع أنحاء الولايات المتحدة، بعد عطل تقنى فى أجهزة إدارة الطيران الفيدرالية.


وأدى عطل فنى ضرب إدارة الطيران الفيدرالية، الأربعاء، إلى تعطيل كل الرحلات الجوية عبر الولايات المتحدة، وتراوح التعطيل بين التأجيل والإلغاء.


وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية، أن العطل الفني أصاب نظام إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة.


وقالت إدارة الطيران إنها تعمل على إصلاح العطل في النظام المعروف باسم (NOTAM)، الذي يعمل على تحذير الطيارين من المخاطر المحتملة طوال مسار الرحلة.


ونتيجة الخلل، تم تأجيل نحو 1162 رحلة داخل الولايات المتحدة أو متجهة نحوها أو مغادرة منها، بحسب موقع تتبع الرحلات (FlightAware)، كما تم إلغاء 94 رحلة أخرى.


وأضافت أنها تجري “فحوص التحقق النهائية وإعادة تحميل النظام حاليا”، مؤكدة تأثر “جميع العمليات في المجال الجوي الوطني (الأمريكي)” نتيجة العطل.


 


 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى