رياضة

ليفربول ضد تشيلسى.. كلوب يصل للمباراة رقم 1000 فى مسيرته التدريبية


يستعد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، لتحقيق رقم تاريخي عندما يواجه غدا السبت نظيره تشيلسي في قمة الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.


ووفقا لما ذكرته شبكة “بي بي سي” الإنجليزية، فإن مباراة تشيلسي ستحمل رقم 1000 في مسيرة كلوب التدريبية التي امتدت على مدار 23 موسمًا مع ثلاثة أندية في بلدين وفاز بثلاثة ألقاب في الدوري وكأس دوري أبطال أوروبا.


وفاز يورجن كلوب بـ 538 مباراة من أصل 999 مباراة خاضها حتى الآن ، وخسر 222 فقط منها – وحقق نصف تلك الانتصارات تقريبًا أثناء توليه تدريب ليفربول.


أثناء وجوده في ماينز، تولى قيادة الفريق في دوري الدرجة الثانية، فاز بنسبة 40.4٪ من المباريات، وفي دورتموند، وصلت نسبة الفوز إلى 56.4٪ من المباريات وفي ليفربول تحسنت هذه النسبة مرة أخرى بمعدل فوز 60.7٪.


صنع كلوب اسمًا لنفسه لأول مرة في ألمانيا عندما قام قاد ماينز إلى الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخ النادي في عام 2004.


وتراجع مستوى ليفربول هذا الموسم حيث يحتل ليفربول المركز التاسع في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه في 15 من 29 مباراة حتى الآن في جميع المسابقات – بنسبة فوز 51.7٪.


 


 


 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى