سيارات

لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب تناقش مشروع قانون استيراد سيارات المصريين بالخارج

twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تم اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المنعقد برئاسة الدكتور فخرى الفقي، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة استيراد سيارات المصريين بالخارج ، ولاقى هذا الموضوع إشادة كبيرة من أعضاء اللجنة بمشروع القانون .

من جهته قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، خلال الاجتماع ، إنه مؤيد مشروع القانون وهو استجابة من الدولة لمطالب المصريين بالخارج، وفيه مزايا عديدة مثل الإعفاءات من الضرائب والجمارك، وأنه لا يوجد حظر بيع وغيرها.

وان مشروع القانون مهم أيضاً للدولة ، لأنها فى حاجة للعملة الأجنبية والنقد الأجنبي نظرا للظروف الاقتصادية العالمية وتأثر مصر بها شأنها شأن أى دولة .

كما علق شحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، على قانون منح تأشيرات استيراد السيارات المصريين بالخارج قائلا: مشروع القانون غير منصوص علي العملة الأجنبية.. و قد يكون مرحلة أخرى، حيث أن القانون المعروض لو مصرى مقيم هنا وله إقامة فى الخارج يطبق عليه القانون، والمبادرة سارية لمدة 4 شهور وفقا للقانون، ومفيش مانع ندخل الأجنبي المقيم بس ذلك يحتاج إضافة فى مشروع القانون.

كما علق المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب، بأن مشروع القانون يخص فئة واحدة وهى المصريين في الخارج ويستند إلى النص الدستورى الذى يتعلق بالمصريين فى الخارج، ويمنحهم بعض الامتيازات وهى تمييز إيجابي، وإضافة فئات أخرى قد يشوب النص شبهة عدم دستورية

من جهة أخرى أشار النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة، إن مشروع القانون جيد ويعد بادرة طيبة، لكنه اقترح أن يكون بدلا من وديعة ترد أن يكون مبلغ مقطوع بالدولار.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail




مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى