رياضة

كل ما تريد معرفته عن مباراة الاتحاد ضد الباطن فى الدورى السعودى

يستضيف فريق الاتحاد، الذي يلعب بين صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، نظيره الباطن مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية فى جدة، ضمن الجولة 28 من الدوري السعودي.


موعد مباراة الاتحاد ضد الباطن


تقام مباراة الاتحاد ضد الباطن فى التاسعة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، وتذاع عبر قناة  SSC EXTRA 1 HD.


 


ويسعى الاتحاد لاستعادة الانتصارات فى مباراة الليلة لقطع خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب الدوري السعودي، وعدم منح فرصة لفريق النصر الذي يلعب بين صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لخطف اللقب في الأمتار الأخيرة.


 


الاتحاد ضد الباطن.. غياب طارق حامد وحجازي أساسيا


ويغيب طارق حامد عن اتحاد جدة اليوم، حيث انتهي موسم النجم المصري بسبب الإصابة، بعدما أثبتت الأشعة تعرضه لتمزق في وتر العضلة الخلفية للفخذ، وحاجته إلى التأهيل الطبي قبل العودة إلى الجري مجددًا، بينما ينتظر أن تواجد أحمد حجازي في التشكيل الأساسي.


 

ويحشد البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد، جميع أسلحته الهجومية لتجاوز منافسه الباطن،حيث يعقد آماله على المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق وهدافه الذي يتربع على صدارة ترتيب الهدافين، وذلك في حضوره التهديفي في المواجهة بالإضافة إلى رومارينهو وعبد الرحمن العبود.


مباراة الاتحاد ضد الباطن


من المنتظر أن يدفع مدرب الاتحاد أيضا باللاعب الشاب عوض الناشري، إلى جانب برونو هنريكي في وسط الملعب أمام الباطن، في الوقت الذي سيضم الأنجولي هيلدر كوستا إلى قائمة الفريق بدلاً من طارق حامد الذي دخل في برنامج علاجي وتأهيلي من الإصابة مؤخراً.


ويدرك نونو سانتو، أهمية إخراج لاعبيه من أجواء التعثر الأخير إذا ما أراد حسم اللقب لصالحه بعد أن قدم نتائج أكثر من إيجابية هذا الموسم أسهمت بصعود الفريق للصدارة.


الدوري السعودي

 


كان الاتحاد قد تعادل أمام الهلال 2-2 في المرحلة الماضية بعدما كان متقدمًا بهدفين، ما سمح للنصر بالإبقاء على آماله حيّة بفوزه على الطائي وتقليص الفارق إلى 3 نقاط.


ويخيم سيناريو الموسم الماضي على جماهير الاتحاد عندما فقد فريقهم التتويج باللقب في آخر مواجهات الدوري، عندما خسر أمام التعاون 1 – 2، وتعادل مع الهلال 2 – 2 الذي توج في الختام بطلاً للنسخة الماضية.


 


تشكيلة الاتحاد المتوقعة أمام الباطن

 


ويتوقع أن يخوض الاتحاد مباراة الباطن بالتشكيل التالي:


حراسة المرمى:-  مارسيلو جروهي.


خط الدفاع:-  أحمد حجازي ، أحمد شراحيلي ، أحمد بامسعود ، مد الله العليان.


في خط الوسط:- برونو هنريكي ، عوض الناشري ، إيجور كورنادو.


خط الهجوم:  عبدالرحمن العبود ، عبدالرزاق حمدالله ، رومارينيو


ترتيب الدوري السعودي.. الاتحاد يتصدر

ويتصدر الاتحاد، قبل 3 جولات من نهاية الموسم، جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 63 نقطة يليه النصر ثانياً (60 نقطة) ثم الشباب ثالثاً بـ53 نقطة.


سيناريوهات فوز الاتحاد بالدوري السعودي


 


ويكفي الاتحاد أن يفوز على الباطن مع تعثر النصر بالخسارة ضد الشباب في المباراة التي تجمعهما اليوم أيضا كي يتم إعلان فريق مدينة جدة بطلا لدوري المحترفين لأول مرة منذ عام 2009.


 


وسيصل الفارق بين النصر الثاني والاتحاد المتصدر إلى 6 نقاط قبل جولتين من النهاية، حال خسارة رفاق الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو وفوز أحمد حجازي ورفاقه.


 


وحتى لو خسر الاتحاد مباراتيه الأخيرتين وفاز “العالمي” بهما فإن العميد سيتوج بفارق المواجهات المباشرة عن النصر والتي تحسم بطل الدوري السعودي حال تعادل فريقين في عدد النقاط.


 

وحسم التعادل السلبي لقاء النصر والاتحاد في الجولة الخامسة لدوري المحترفين قبل أن يفوز العميد 1-0 بهدف للبرازيلي رومارينيو في الأسبوع العشرين.


موقف الاتحاد في الدوري السعودي


 


كان الاتحاد قريباً للغاية من التتويج بالدوري السعودي الموسم الماضي قبل أن يخسره في الأنفاس الأخيرة لصالح الهلال، الذي حسم اللقب بفارق نقطتين.


 


ومنذ التتويج بالنسخة الأولى لدوري المحترفين في 2009، لم يحقق العميد لقب الدوري لكنه حل وصيفاً في نسخ 2010 و2011 و2022.


الاتحاد ضد الباطن


بينما على الجهة الأخرى يتمسك الباطن بأمل بسيط للبقاء رغم تذيله جدول الترتيب برصيد 19 نقطة ، بعد نجاحه في آخر مباراتين في حصد أربع نقاط ويأمل في خطف النقاط الثلاث، خصوصاً أن أي نتيجة بخلاف الفوز قد تنهي آماله، لا سيما في حالة فوز الأندية التي تسبقه في الترتيب.


 


 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى