أسلاميات

فلوسي بتختفي فهل الجن ممكن يسرق؟.. دعاء ونصيحة من أمين الفتو


08:57 م


الأحد 25 فبراير 2024

كـتب- علي شبل:
عندي فلوس بتختفي من البيت رغم حرصي الشديد، فهل الجن ممكن تسرق الأموال؟.. سؤال تلقاه الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، ليرد عليه بالنصيحة وبيان رأي الشرع في تلك المسألة.
وفي رده، نصح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على قناة «الناس»: «بلاش ندخل في أمور غيبية، هذه أمور يعلمها الله سبحانه وتعالى، وعلينا أن نتخذ الاحتياطات ونتأكد من الأموال بحوزتنا ونعرف مكانها ونكتبه ونحسب ونكتب في ورقة».
وتابع شلبي: «هناك أدعية مجربة وهى: اللهم رد إليّ ضالتى»، مضيفًا «ربنا يكرمك وترد لك أموالك».

داعية يتحدى السحرة والجن
وفي تحد صارخ للجن والسحرة، أكد الداعية الشيخ حسن الجناينى من علماء الأزهر الشريف، أنه لا يثق في قدرة السحرة والجن على الإيقاع بالسوء لأي إنسان، قائلًا: من يقول إنه يستطيع فعل شيء بالسحر، هو شخص كاذب، فكل شيء يتم بأمر الله.
وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، خلال حوار سابق ببرنامج علامة استفهام، المذاع على قناة الشمس، أن السحر مجرد تخيّل، يشعر به الشخص، ولكن لا يستطيع التأثير على شيء بدون أمر الله.
وأشار الداعية الإسلامي إلى أنه يتحدى أي شخص يقول إنه شاهد الجن على طبيعته، مضيفا: “اللي عنده جن يبعته ليا أنا قاعد على الهواء أهو، أنا عايز الجن يموتني على الهواء”.
وأشار إلي أن الله قال في كتابه العزيز :” إن عبادي ليس لك عليهم سلطان” فالجن لا يستطيع أن يتمكن من الإنسان كما يردد البعض.
وأكد الجنايني أن الجن ضعيف، والمسلم عندما يقول “أعوذ بالله من الشيطان الرجيم” يختفي الجن، مطالبا الجميع بعدم نشر أشياء غير صحيحة ومكذوبة لم تأت في صحيح الدين.

اقرأ أيضًا:
“شيء لا يصدق”.. مهندسة وراثية تفحص ماء زمزم وهذه هي النتيجة (فيديو)


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى