Categories: منوعات

فرح الديباني ورمزي يسي يحييان احتفالية مرور 20 عامًا على افتتاح مكتبة الإسكندرية

تقيم مكتبة الإسكندرية، غدًا الثلاثاء، احتفالًا بمناسبة مرور عشرين عامًا على إحيائها، يجمع بين الفقرات الموسيقية، وبعض المداخلات حول القضايا التي تتصل بالعمل الوطني، ويشهد الاحتفال لفيف من الشخصيات العامة، والمثقفين، ويٌنقل الاحتفال على الهواء عبر قناة مكتبة الإسكندرية على موقع اليوتيوب.


 


أكد الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية أن “المكتبة تدخل عامها العشرين بعد انقطاع دام لأكثر من عشرين قرنًا منذ أن بناها بطليموس الأول وبطليموس الثاني، وها هي تستعيد شموخها العريق، وتحتل مكانتها البارزة بين المؤسسات الثقافية العالمية تعبيرًا أصيلًا عن تراكم الحضارات فوق أرض مصر الطيبة، والتقاء الثقافات حول نيلها الخالد”.


 


وأضاف مدير مكتبة الإسكندرية: “إن الاحتفال بعيد إحياء المكتبة يعد تعبيرًا عن دورها الرائد في حفظ التراث، وتنمية الإبداع، وتجسير الفجوة بين الأمم والشعوب، فبينما هي تطل على ساحة المتوسط، فهي تمضي الآن نحو العمق الأفريقي، والبعد العربي، والفضاء الدولي”.


 


يشمل الاحتفال فقرات موسيقية يقدمها عدد من كبار الفنانين مصريًا وعالميًا، من بينهم رمزي يسي، وفرح الديباني، وأميرة سليم، ومريم أبوزهرة، وشريف محيي الدين، ويقود أوركسترا المكتبة المايسترو ناير ناجي، ويشمل الاحتفال عرض فيلم تسجيلي قصير عن مكتبة الإسكندرية، انتاج استديو المكتبة، ومداخلات يقدمها كل من د. مي مجيب، ود. مروة الوكيل، ود. سامح فوزي، وتقدم الاحتفالية د. الشيماء الدمرداش العقالي.


 


ويختتم الاحتفال بـ “ميدلي وطني” للموسيقار راجح داود، بمصاحبة كورال مكتبة الإسكندرية، ويشمل ثلاث أغاني وطنية هي “قوم يا مصري”، “يا أغلى اسم في الوجود”، و”اسلمي يا مصر”.


مصدر الخبر
Kayan News

Share
Published by
Kayan News

Recent Posts

اقتصادي أمريكي: الجيش الأوكراني لا يتبع الأوامر وهناك صراعات حادة في كييف

https://sarabic.ae/20240516/اقتصادي-أمريكي-الجيش-الأوكراني-لا-يتبع-الأوامر-وهناك-صراعات-حادة-في-كييف-1088914232.htmlاقتصادي أمريكي: الجيش الأوكراني لا يتبع الأوامر وهناك صراعات حادة في كييفاقتصادي أمريكي: الجيش الأوكراني…

7 ساعات ago

طريقة تحضير منقوع التمر

تعلمي طريقة تحضير منقوع التمر. التمر له العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصي…

يوم واحد ago

الصين: ملاحقة الجرائم الدولية الخطيرة قضائيا يحافظ على السلام العالمي

https://sarabic.ae/20240514/الصين-ملاحقة-الجرائم-الدولية-الخطيرة-قضائيا-يحافظ-على-السلام-العالمي-1088843798.htmlالصين: ملاحقة الجرائم الدولية الخطيرة قضائيا يحافظ على السلام العالميالصين: ملاحقة الجرائم الدولية الخطيرة قضائيا…

يومين ago

علي جمعة: النبي حذرنا من الجدال بغير علم.. ودارس العلم للمشا

06:24 م الأحد 12 مايو 2024 كتب - علي شبل : حذر الدكتور علي جمعة،…

4 أيام ago

مقتل فلسطيني وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على رفح والبريج بغزة

https://sputnikarabic.ae/20240512/مقتل-فلسطيني-وإصابة-آخرين-في-قصف-إسرائيلي-على-رفح-والبريج-بغزة-1088781760.htmlمقتل فلسطيني وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على رفح والبريج بغزةمقتل فلسطيني وإصابة آخرين في…

4 أيام ago

طريقة عمل وتحضير الخبز الإيرانى

نقدم لكى من المطبخ الايرانى خبز إيراني وصفة سهلة لصنع الخبز في المنزل معلومات عن…

4 أيام ago