حوادث

عاجل.. اعترافات من قبل الرهبان حول مقتل “إبيفانيوس” والجاني من الكنيسة

أقر الراهب (أشعياء المقاري)، في صباح اليوم السبت، باعترافات تفصيلية صادمة لضباط المباحث ونيابة استئناف الإسكندرية في واقعة مقتل (الأنبا إبيفانيوس أسقف) ورئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون، والتي حدثت في اخر يوليو الماضي.

وعلي اساس هذه الإعترافات قررت نيابة استئناف الإسكندرية، حبس الراهب (أشعياء المقاري) واسمه العلماني (وائل سعد تاوضرس)، أربع أيام على ذمة التحقيقات بتهمة قتل أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بالاشتراك مع أشخاص آخرين.

واقر أيضاً الراهب بأنه قد قام بالاشتراك مع الراهب (فلتاؤوس المقاري) والذي يعالج الآن في مستشفى مايكل أنجلو بالزمالك، بعد محاولته الانتحار بقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون.

وأكد (المقاري) بان هذه الإتفاقات تمت بعد عدة خلافات مع رئيس الدير، وقامت كل التدابير والإتفاق عن طريق تطبيق [الواتس آب] حيث تم عمل جروب جماعي جمع بين 33 راهباً، ومن خلاله قاموا بمهاجمة رئيس الدير.

وتم إكتشاف وجود ماسورة حديدية مجوفة وزنها 2 كيلو جرام وطولها حوالي 90 سنتيمتر، تم إستخدامها للإنتقام من رئيس الدير، حيث تم ضرب رئيس الدير على رأسه ثلاث3 ضربات متتالية قضت عليه، وقام الراهب “فلتاؤوس” بمراقبة الطريق ومكان الواقعة.

زر الذهاب إلى الأعلى