سيارات

روسيا تخطط لبدء إنتاج سيارات موسكفيتش التي تعود إلى الحقبة السوفيتية

twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

اعلن عمدة موسكو سيرجي سوبيانين من خلال بياناً رسمياً اليوم الخميس إن روسيا تخطط لبدء إنتاج سيارات موسكفيتش التي تعود إلى الحقبة السوفيتية في ديسمبر ، وذلك بعد أكثر من ستة أشهر من خروج شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات ( RENA.PA) . لعودة السيارة الكلاسيكية.

حيث قد باعت رينو حصتها الأكبر في شركة Avtovaz لصناعة السيارات (AVAZI_p.MM) للدولة الروسية مقابل روبل واحد فقط (0.0165 دولار) ، ولكن مع خيار لمدة ست سنوات لإعادة شرائها، واستحوذت نفس المؤسسة الحكومية على أصول نيسان (7201 تي) هذا الشهر مقابل يورو واحد.

وقال سوبيانين في مايو الماضي إن إنتاج موسكفيتش سيحافظ على آلاف الوظائف ، لكن المصنع ، الذي أعيدت تسميته إلى مصنع موسكو للسيارات موسكفيتش ، ظل معطلاً منذ ذلك الحين.

ونقلت وكالة أنباء انترفاكس عن سوبيانين قوله “صناعة السيارات تعثرت بشكل خطير هذا العام ، لكن مع ذلك ، آمل أن نتمكن من إطلاق مصنع موسكفيتش في ديسمبر بمساعدة وزارة الصناعة والتجارة ، و توقفت Moskvich ، التي تُترجم على أنها من مواطني موسكو ، عن الإنتاج منذ حوالي عقدين من الزمن.

قال مصدر من مصنع موسكفيتش ، اليوم الخميس ، إنه يأمل في إنتاج نحو 600 سيارة هذا العام ، بما في ذلك 200 سيارة كهربائية ، و 50 ألف سيارة في عام 2023.

ونقل المصدر عن سوبيانين قوله إن موسكو لديها كل الخبرات اللازمة لتكون مركزًا لصناعة السيارات الكهربائية.

كما اتفق مكتب عمدة موسكو وأكبر صانع شاحنات روسي كاماز (KMAZ.MM) في أغسطس على استثمار 5 مليارات روبل في مصنع موسكفيتش.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail




مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى