سيارات

جيب تخطط لتصبح العلامة الرائدة لـ سيارات الدفع الرباعي الكهربائية

twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

أعلنت اليوم علامة جيب العلامة التجارية الرياضية متعددة الاستخدامات لشركة Stellantis NV ، عن خطة شاملة لجيلها القادم من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل كجزء من تحولها المستدام لتصبح العلامة التجارية الرائدة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في العالم. 

يأتي هذا الإعلان بعد أسابيع فقط من اتخاذ دودج خطوة عملاقة للأمام على طريق العلامة التجارية للأداء نحو مستقبل كهربائي ، وكشف عن دودج تشارجر دايتونا SRT ، وهو مفهوم يحطم الإدراك يعيد تصور ما يمكن أن تكون عليه السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV).

أعلنت كرايسلر أيضًا أن العلامة التجارية ستطلق أول BEV بحلول عام 2025 ، على تقدم مجموعة سيارات كرايسلر الكهربائية بالكامل بحلول عام 2028.

تقدم كرايسلر السيارة باسيفيكا هايبرد ، وهي أول سيارة هجينة تعمل بالكهرباء والوحيدة في فئتها ، السيارات الكهربائية الجديدة يمكنها أن تسير أكثر من 30 ميلاً ، وأكثر من 80 ميلاً للغالون الواحد (MPGe) ونطاق إجمالي يزيد عن 500 ميل.

من جهته قال كارلوس تافاريس ، الرئيس التنفيذي لشركة Stellantis: تعد أخبار اليوم من علامة جيب التجارية مثالًا آخر على كيفية تحول علاماتنا التجارية الأمريكية لدعم خططنا الصارمة لإزالة الكربون.

كما اشار قائلاً: من خلال محفظتنا المكونة من 14 علامة تجارية محبوبة ، نقدم منتجات كهربائية مبهجة في الوقت الذي نسعى فيه لإطلاق 28 سيارة كهربائية جديدة بالكامل تعمل بالبطارية بحلول عام 2024، و نحن على ثقة من أن عمليات الإطلاق القادمة ستثير إعجاب عملائنا وتجعلهم يحبون أمريكا العظيمة العلامات التجارية التي نشأوا معها .

جدير بالذكر أن شركة Stellantis قد أعلنت في EV Day في يوليو 2021 عن خطط لاستثمار أكثر من 30 مليار يورو بين 2021 و 2025 في تطوير السيارات الكهربائية والبرمجيات ، بما في ذلك الاستثمارات في الأسهم التي تتم في المشاريع المشتركة لتمويل أنشطتها ، مع استهداف الاستمرار في أن تكون أكثر كفاءة بنسبة 30٪ من الصناعة فيما يتعلق بإجمالي النفقات الرأسمالية والبحث والتطوير مقابل الإيرادات.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail




مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى