منوعات

تعرف على مواعيد معارض الكتب العربية الدولية خلال الفترة المقبلة

ينتظر دور النشر المصرية والعربية، عددا آخر من المعارض العربية الكبرى، والتي من المقرر أن تنطلق خلال النصف الثانى من العام الحالي 2022، حيث تقام عددا من المعارض العربية الدولية الكبرى، وتبدأ الفعاليات بمعرض الشارقة الذى من المقرر أن ينطلق يوم 2 نوفمبر وينتهى يوم 13 من الشهر نفسه. 


 ويقام معرض الكويت الدولى للكتاب الذى يبدأ يوم 16 نوفمبر وينتهى يوم 26 من الشهر نفسه، ومن ثم ينطلق معرض العراق الدولى للكتاب والذى يبدأ يوم 7 ديسمبر وينتهى يوم 17 من الشهر نفسه. 


 كما ينطلق معرض جدة الدولى للكتاب والذى يبدأ يوم 8 ديسمبر وينتهى يوم 17 من الشهر نفسه، ومن ثم يبدأ معرض القاهرة الدولى للكتاب بوم 24 يناير وينتهى يوم 6 فبراير 2023. 


 


 جدير بالذكر، أن الهيئة العامة المصرية للكتاب تشارك فى عدد كبير من المعارض المحلية والتى منها معرض دمنهور بدورته الخامسة، بمكتبة مصر العامة بدمنهور، بمحافظة البحيرة، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 19 وحتى 28 سبتمبر الحالي، يشهد المعرض هذا العام حراكًا ثقافيًا غير مسبوق بمشاركة أكثر من 30 من دور النشر وسيتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية المختلفة لتواصل البحيرة عاما بعد عام النجاح والتميز.


 


ويشارك في المعرض بدورته الجديدة، جميع قطاعات النشر بوزارة الثقافة، فضلاً عن عدد من المؤسسات الصحفية القومية، ويشهد أيضا تواجد مبادرة ثقافتك كتابك، التي تقدم كتب للجمهور بأسعار مخفضة، لتشجيع زوار الموقع رض على القراءة واقتناء الكتب لرفع الوعي ونشر المعرفة 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى