Categories: عدسة كيان

العراق يفتتح أول مصنع يعمل بالروبوتات لإنتاج المواد اللاصقة


أعلنت هيئة الاستثمار بمحافظة البصرة جنوبى العراق، عن افتتاح أول مصنع يعمل بالروبوتات لإنتاج المواد اللاصقة والسوائل العالية الأداء فى صناعة البناء بتكلفة 12 مليون دولار فى قضاء الزبير بالمحافظة، بحسب سكاى نيوز عربية.


وأوضح مدير المشروع محمد الموسوى لشبكة سكاى نيوز، أن المصنع يعتمد على الروبوتات لزيادة الإنتاج وتحسين الجودة وتقليل الأخطاء، مشيرا إلى استيراد المكائن من ألمانيا.


وأضاف أن “المصنع إنجاز كبير فى صناعة المواد اللاصقة فى العراق، ويساهم فى تلبية احتياجات السوق المحلية وإنتاج منتجات عالية الجودة”. وفق ما نقلت عنه هيئة استثمار البصرة.


ويرى خبراء اقتصاديون أن تشجيع مثل هذه المبادرات الاستثمارية، من شأنها تحفيز قطاعات التصنيع والانتاج المختلفة فى البلاد، وهو ما سيسهم فى تنويع القاعدة الانتاجية وفتح الآفاق أمام تنويع الاقتصاد.


تم الافتتاح التجريبى لهذا المصنع بالبصرة لإنتاج اللواصق الخاصة بمواد البناء وبالإنشاءات ومواد أخرى سائلة خاصة بها، وهو أول مصنع من نوعه فى العراق من حيث التقنيات والمعدات المستخدمة، حيث الاعتماد فيه على الروبوتات وهى من الجيل الخامس كأحدث إصداراتها.


فى المرحلة الأولى سينتج المصنع نحو 400 ألف طن بواقع أكثر من 30 منتجا بمواصفات عالمية، بما يوفر الطلب المحلى عليها فى قطاع البناء والإعمار.


مصدر الخبر
Kayan News

Share
Published by
Kayan News

Recent Posts

اقتصادي أمريكي: الجيش الأوكراني لا يتبع الأوامر وهناك صراعات حادة في كييف

https://sarabic.ae/20240516/اقتصادي-أمريكي-الجيش-الأوكراني-لا-يتبع-الأوامر-وهناك-صراعات-حادة-في-كييف-1088914232.htmlاقتصادي أمريكي: الجيش الأوكراني لا يتبع الأوامر وهناك صراعات حادة في كييفاقتصادي أمريكي: الجيش الأوكراني…

يومين ago

طريقة تحضير منقوع التمر

تعلمي طريقة تحضير منقوع التمر. التمر له العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصي…

3 أيام ago

الصين: ملاحقة الجرائم الدولية الخطيرة قضائيا يحافظ على السلام العالمي

https://sarabic.ae/20240514/الصين-ملاحقة-الجرائم-الدولية-الخطيرة-قضائيا-يحافظ-على-السلام-العالمي-1088843798.htmlالصين: ملاحقة الجرائم الدولية الخطيرة قضائيا يحافظ على السلام العالميالصين: ملاحقة الجرائم الدولية الخطيرة قضائيا…

4 أيام ago

علي جمعة: النبي حذرنا من الجدال بغير علم.. ودارس العلم للمشا

06:24 م الأحد 12 مايو 2024 كتب - علي شبل : حذر الدكتور علي جمعة،…

5 أيام ago

مقتل فلسطيني وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على رفح والبريج بغزة

https://sputnikarabic.ae/20240512/مقتل-فلسطيني-وإصابة-آخرين-في-قصف-إسرائيلي-على-رفح-والبريج-بغزة-1088781760.htmlمقتل فلسطيني وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على رفح والبريج بغزةمقتل فلسطيني وإصابة آخرين في…

6 أيام ago

طريقة عمل وتحضير الخبز الإيرانى

نقدم لكى من المطبخ الايرانى خبز إيراني وصفة سهلة لصنع الخبز في المنزل معلومات عن…

6 أيام ago