حواء

الشباب يسخرون من شائعة أبو الهول: سعد زغلول رمى طربوشه وتمثال الحرية بمايوه


بعد شائعة إغلاق أبو الهول لعينيه التي أثارت الجدل خلال الأيام القليلة الماضية، سخر بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من انتشار الشائعة وتصديقها وذلك عن طريق مشاركتهم ببعض الصور المعدلة بطريقة الفوتوشوب لبعض من تماثيل لشخصيات تاريخية والتي يزين بها بعض ميادين مصر، والعالم كذلك. 


تمثال إبراهيم باشا ماسك لجام حصانه:


نشر رماح مجدي وهو مصور هاوي صورتين لتمثال إبراهيم باشا في ميدان عابدين، حيث كتب عليهما أنه شاهد اختلاف واضح في حركة التمثال، فبعد أن رافع يده، قام التمثال بالإمساك بلجام حصانه على غير عادته، انتشر البوست بشكل كبير والمضحك أن البعض صدقها ولم يفهم المزحة. 


وقال رماح  لـ “اليوم السابع” أن هناك بعض برامج تعديل الصور قد تغير أي شيء بسهولة حتى وأن كان مستخدمها غير محترف للتصوير، وأردف أن علينا توعية الناس بضرورة عدم تصديق ما يسمعونه وما يرونه ايضاً مادام بعيداً عن ارض الواقع والمنطق والعقل”.


 


تمثال سعد زغلول رمى طربوشه:


وعلى جانب أخر سخر بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من شائعة أبو الهول وقام بعدهم بإعادة نشر أحد المنشورات التي تحتوي على صورة سعد زغلول معدلة بطريقة الفوتوشوب وهو يرمي طربوشه. 


تمثال الحرية يخلع عباءته:


أما من زاوية أخرى مزح بعض رواد الفيس بوك متبعيهم وذلك بتعديل صورة تمثال الحرية الشهير وذلك بجعله مرتديًا مايوه وقد خلع عباءته الشهيرة، الامر الذي جعل الكثيرون تتضح لهم الرؤية بأن كل شيء سهل حدوثه بعد تمرير بعض الصور على برنامج تعديل الصور الفوتوشوب، وتحويل كل ما هو طبيعي ومنطقي إلى أشياء خارجة عن المنطق والعقل.


ابراهيم باشا


 

تمثال الحرية
تمثال الحرية


 

سخرية رواد الفيس بوك
سخرية رواد الفيس بوك


 

سعد زغلول
سعد زغلول


 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى