تلفزيون

التليفزيون هذا المساء.. نصر أكتوبر مثال عظيم للتضحية والفداء


تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


 

اللواء بحري حسين الهرميل: كان هناك إصرارا على الانتصار فى 73 بدءً من القيادة العليا وحتى الجنود


هنأ اللواء بحري أركان حرب، حسين الهرميل، أحد أبطال حروب أكتوبر والاستنزاف، المصريين بمناسبة حلول ذكرى انتصارات أكتوبر الـ49، مشيرًا إلى إنه منذ كان بسن الـ12، كان يجد نفسه هو وزملائه وأساتذته مستعدين للمشاركة بحرب الاستنزاف.


 


وقال الهرميل، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج “التاسعة” المذاع على قناة مصر الأولى، إن الحظ حالفه للمشاركة في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973، لافتًا إلى أنه عمل مع أكفأ قادة وجنود.


 


وأضاف، في حرب 1973 كان هناك إصرار كبير على الانتصار واسترداد الأراضي المصرية بدءً من القيادة العليا وصولًا لصف الضباط والجنود.


 

العقيد محيى الدين صادق: حرب أكتوبر كانت معجزة وتحول فى العمل العسكرى


أكد العقيد  محيى الدين صادق قائد الحرب الأمامى للفرقة 21 مدرع في حرب أكتوبر، أن حرب أكتوبر تعنى أشياء كثيرة، فهى تمثل تحول في الفكر والعمل العسكرى.


 


وأضاف قائد الحرب الأمامى للفرقة 21 مدرع في حرب أكتوبر، خلال قناة إكسترا نيوز، أن انتصارات أكتوبر كانت ملحمة ومعجزة في ذات الوقت.


 


وتابع: كى نصل لهذا المستوى الذى تم في حرب أكتوبر من عبور، كان هناك تدريبات قاسية كبرى، ومع هذه الاستعدادات كانت هناك حرب استنزاف فهذا تطلب مجهود كبير من القوات المسلحة.


 

اللواء محمد زكى الألفى لـ”إكسترا نيوز”: نصر أكتوبر مثال عظيم للتضحية والفداء


قال اللواء محمد زكى الألفى الذى شارك فى حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، إن حرب أكتوبر ما زالت مستمرة معنا حتى الآن، موضحا أن انتصارات أكتوبر مثال عظيم للروح والتضحية والفداء والولاء والانتماء وحب الوطن.


 


وأضاف اللواء محمد زكى الألفى فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن حرب أكتوبر تؤكد صلابة الشعب المصرى الذى وقف خلف القوات المسلحة ودعمها ودعم أبنائها وساهم في تسليحها وإعادة تكوينها مرة أخرى بعد نكسة 1967.


 


وأوضح اللواء محمد زكى الألفى، أن الشعب المصرى ساهم في تدريب القوات المسلحة وقدم أبنائه الذين ضحوا كثيرا في سبيل الوطن، موضحا أن الشعب المصرى مازال مستمر في عمليات التنمية والتعمير حتى الآن.


 

عبدالسميع صادق ابن قنا يحارب المضادات الحيوية بإسهامات بحثية أبهرت العالم


احتفى برنامج مصر تستطيع بالدكتور المصري قنائي الأصل مصطفى عبدالسميع صادق، الباحث بكلية الطب جامعة فري بورج بسويسرا، والباحث بالمركز المرجعي الوطني السويسري للمقاومة البيكترية الناشئة ضد المضادات الحيوية.


 


وقال أحمد فايق، خلال حلقته اليوم من برنامج “مصر تستطيع” المذاع على فضائية “DMC”، إن عبد السميع تخرج في كلية الطب البيطري جامعة جنوب الوادي بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وعُين مدرس مساعد بالكلية، واستكمل الدراسات العليا في هيروشيما باليابان، ثم حصل على الدكتوراه من سويسرا في غضون عامين، ورشحت كأفضل رسالة دكتوراه في الجامعة السويسرية لهذا العام 2022، وحصل على جائزة مؤتمر باريس السنوي للأمراض المعدية والصحة العامة لعام 2021، وحصل على جائزة العلماء الشباب من الجامعة الأمريكية للمايكروبيولجي، فضلًا عن نشره عشرات الأبحاث في مجلات علمية أوروبية وأمريكية مرموقة.


 


من جانبه، أكد عبد السميع خلال استضافته بالبرنامج، تمويل الحكومة السويسرية لمشروع بحثي له يضم مجموعة أخرى من الباحثين يهدف لتقليل الاعتماد على المضادات الحيوية وتطبيق مفهوم علمي جديد يدعى الصحة الواحدة، أبحاثه تدور حول أصول استخدام المضادات الحيوية وأضرارها على الفيروسات والمستخدمين، وخاض العديد من الرحلات العلمية بعديد من دول العالم.


 

شيخ مشايخ سيناء: الرئيس السيسى صاحب إرادة سياسية فى تنمية أرض الفيروز


أكد الشيخ عبد الله جهامة، شيخ مشايخ سيناء ورئيس جمعية مجاهدي سيناء، أن الأعوام التي تولى فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى مسئولية البلاد أصبح فيها إرادة سياسية لتنمية سيناء وسهولة الربط بينها وباقي المدن.


 


وأوضح الشيخ عبد الله جهامة، في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن العهود السابقة شهدت تحقيق إنجازات، مضيفا: “ننتظر المزيد الآن بوقوف رجال الأعمال بجانب الدولة حتى تنهض سيناء ويكون فيها ما لا يقل عن 5 مليون عشان تكون حائط صد بشري من المصريين”.


 


وأشار الشيخ عبد الله جهامة، إلى أن شبكة الطرق في وسط وجنوب سيناء ممتازة وتم إعادة تجديد الطرق المتهالكة، فضلا عن الاهتمام بمحاور التنمية ومزارع التنمية التي نفذتها القوات المسلحة، قائلا: “ما يحدث في سيناء مفخرة من تنمية وتوطين لأبناء سيناء وأبناء الوادي في سيناء”.


 


 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى