تلفزيون

التليفزيون هذا المساء.. معهد البحوث الفلكية يشارك فى رصد كسوف الشمس بمعابد الكرنك


تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.


معهد البحوث الفلكية يشارك فى رصد كسوف الشمس بمعابد الكرنك

 


رصد تليفزيون اليوم السابع، مشاركة المعهد القومي للبحوث الفلكية مرصد حلوان سابقا في متابعة فعاليات كسوف الشمس الجزئي الذي تشهده البلاد اليوم الثلاثاء، داخل معابد الكرنك للمساهمة فى دعم حركة السياحة بمصر.


وتشهد الكرة الأرضية، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022م، كسوف جزئى للشمس، يأتى تزامنا مع نهاية ربيع الأول وعند اقتران شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ.


وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية تفاصيل كسوف الشمس، حيث يستغرق الكسوف منذ بدايته فى الساعة في الساعة العاشرة و58 دقيقة و10 ثوان تقريباً ككسوف شبه ظلي (لا يمكن رؤيته بالعين المجردة ) وحتى نهايته ككسوف شبه ظلي في الساعة الثالثة ودقيقتين، و8 ثوان 4 ساعات و4 دقائق تقريبا.


وينشر “اليوم السابع” موعد بداية كسوف الشمس فى القاهرة من البداية للنهاية ، كنا يلى :


في القاهرة يرى الكسوف في مرحلة الكسوف الجزئي في الساعة الثانية عشرة ظهراً تقريباً


ستكون ذروة الكسوف الجزئي في القاهرة في تمام الساعة الواحدة وتسع دقائق ظهرا تقريباً حيث يغطي قرص القمر حوالي 37.3% من قرص الشمس


ينتهي الكسوف الجزئي فى القاهرة في الساعة الثانية وست عشرة دقيقة تقريباً.


– يستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته في القاهرة وحتى نهايته ساعتين وست عشرة دقيقة تقريباً .


النائب تيسير مطر: لقاء الرئيس السيسى اليوم كان لقاء أبويا وتحدث بوضوح وشفافية


 


قال النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كان لقاءا أبويا، وظهر كرب للأسرة المصرية وتحدث بكل شفافية وطلاقة وبدون حواجز، وشعرنا منه بروح الأب والخوف على أسرته وأهله، الشعب المصري، واحترامه للشعب المصري ورؤيته للمستقبل.


وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج “اليوم” الذي يذاع على قناة “dmc”: “تحدث عن تشغيل المصانع والزراعة واهتمامه بالشباب، حتى أنه تحدث عن أدق وأبسط التفاصيل، وحديثه عن النواحي الدينية وتحدث عن الحرية وحقوق الإنسان، وطلب حضور الشباب المرة القادمة ليقولون ما يريدونه بحرية تامة“.


وقال: “الرئيس اليوم تحدث بتلقائية شديدة وحب غير عادي للحاضرين، وأوصى الحكومة بالاهتمام بتوصيات المؤتمر الاقتصادي، وخاصة في ظل الظروف التي يعاني منها العالم كله، وكل الدول تسعى للخروج من أزمتها بأى شكل من الأشكال“.


أشرف العشرى: كلمة الرئيس السيسي فى المؤتمر الاقتصادى تتسم بالشفافية

 


قال أشرف العشري مدير تحرير جريدة الأهرام: إن اليوم يعتبر يوم مشهود للاقتصاد المصرى، موضحا أن كل القرارات التى طرحها الرئيس السيسى هى نتاج كثير من الجهود التى بذلت على مدار سنوات وترجمت اليوم فى كلمته.


وأضاف أشرف العشرى، خلال لقاءه بقناة إكسترا نيوز، أن كلمة الرئيس السيسى اتسمت بالشفافية والوضوح والجرأة فى الطرح واطلاع المصريين على كل ما تم إنجازه على مدار 8 سنوات فى درب العمل الاقتصاد المصرى الذى أسفر فى الثلاث الأيام الماضية عن نقاشات حرة كاشفة لكل القضايا الاقتصادية التى رأت الدولة من خلالها أن تطرح كل الحقائق على الشعب المصرى.


وأشار إلى أن هناك كثير من الصياغات والتفاهمات التى تم التوافق عليها لوضع خريطة طريق الاقتصاد المصرى من الآن، وربما يكون فى العشرون عاما المقبلة، بفعل ما أسفرت عنه هذه الاجتماعات والمناقشات الموسعة العميقة عن مخرجات ستلعب دورا كبيرا فى توفير استحقاقات النجاح.


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى