Categories: تكنولوجيا

إيلون ماسك يطرح إنترنت Starlink الفضائى فى اليابان.. اعرف التفاصيل


دخلت شركة الإنترنت الفضائى Starlink التى يديرها إيلون ماسك اليابان، مما يجعلها أول دولة آسيوية تحصل على خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية بأسعار معقولة من SpaceX، وبخلاف اليابان، توفر Starlink حاليًا الوصول إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية فى حوالى 40 دولة.


 


وتعد Starlink عبارة عن كوكبة من الأقمار الصناعية تديرها SpaceX، وبعد عام 2023، تهدف أيضًا إلى توفير خدمة الهاتف المحمول العالمية، ولدى سبيس إكس أكثر من 2300 من الأقمار الصناعية العاملة من ستارلينك فى المدار اعتبارًا من سبتمبر.


 


وعلى موقع المدونات الصغيرة Twitter، نشرت SpaceX: “Starlink تطلق الخدمة فى اليابان – الدولة الأولى فى آسيا”، وفى وقت سابق، أعلن ماسك أن سبيس إكس قد صنعت أكثر من مليون محطة ستارلينك، وأعلن أغنى رجل فى العالم الشهر الماضى أن Starlink نشط الآن فى جميع القارات، بما فى ذلك القارة القطبية الجنوبية.


 


وكتب ماسك على تويتر: “ستارلينك نشط الآن فى جميع القارات، بما فى ذلك القارة القطبية الجنوبية”، وقال أيضا أن “دفعة أخرى بأشعة الليزر تصل إلى المدار” بعد أن أكدت الشركة نشر 54 قمرا صناعيا من ستارلينك، ويمكن أن توفر Starlink سرعة تتراوح بين 50 و200 ميجابت فى الثانية.


 


وتضم محطة ماكموردو فى أنتاركتيكا ما يقرب من 1000 شخص يعيشون ويعملون هناك خلال فصل الصيف ولديهم بالفعل إنترنت عبر الأقمار الصناعية، وهو أمر غير موثوق به فى الظروف القاسية، يوجد حاليًا رابط 17 ميجابت فى الثانية للجميع، وفقًا لبرنامج أنتاركتيكا الأمريكي.


 


مصدر الخبر
Kayan News

Recent Posts

اقتصادي أمريكي: الجيش الأوكراني لا يتبع الأوامر وهناك صراعات حادة في كييف

https://sarabic.ae/20240516/اقتصادي-أمريكي-الجيش-الأوكراني-لا-يتبع-الأوامر-وهناك-صراعات-حادة-في-كييف-1088914232.htmlاقتصادي أمريكي: الجيش الأوكراني لا يتبع الأوامر وهناك صراعات حادة في كييفاقتصادي أمريكي: الجيش الأوكراني…

4 ساعات ago

طريقة تحضير منقوع التمر

تعلمي طريقة تحضير منقوع التمر. التمر له العديد من الفوائد التي لا تعد ولا تحصي…

يوم واحد ago

الصين: ملاحقة الجرائم الدولية الخطيرة قضائيا يحافظ على السلام العالمي

https://sarabic.ae/20240514/الصين-ملاحقة-الجرائم-الدولية-الخطيرة-قضائيا-يحافظ-على-السلام-العالمي-1088843798.htmlالصين: ملاحقة الجرائم الدولية الخطيرة قضائيا يحافظ على السلام العالميالصين: ملاحقة الجرائم الدولية الخطيرة قضائيا…

يومين ago

علي جمعة: النبي حذرنا من الجدال بغير علم.. ودارس العلم للمشا

06:24 م الأحد 12 مايو 2024 كتب - علي شبل : حذر الدكتور علي جمعة،…

3 أيام ago

مقتل فلسطيني وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على رفح والبريج بغزة

https://sputnikarabic.ae/20240512/مقتل-فلسطيني-وإصابة-آخرين-في-قصف-إسرائيلي-على-رفح-والبريج-بغزة-1088781760.htmlمقتل فلسطيني وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على رفح والبريج بغزةمقتل فلسطيني وإصابة آخرين في…

4 أيام ago

طريقة عمل وتحضير الخبز الإيرانى

نقدم لكى من المطبخ الايرانى خبز إيراني وصفة سهلة لصنع الخبز في المنزل معلومات عن…

4 أيام ago