سيارات

إشارات تدل على ضرورة استبدال فلتر هواء السيارة

أحد أهم عناصر الصيانة التي يبدو أن الناس يتعرضون دائمًا للضغط عليها من قبل أقسام خدمة الوكلاء هو استبدال فلتر هواء المحرك.

في 99 بالمائة من جميع السيارات ، يعد هذا الجزء الحاسم من محرك يعمل بكفاءة مهمة بسيطة تتطلب معظم الأدوات اليدوية الأساسية.

ما هي المدة التي تدوم فيها فلتر هواء ؟

في معظم الحالات ، تم تصميم فلتر هواء المقصورة لتدوم ما بين 12000 و 30000 ميل . ولكن إذا كنت تعيش في منطقة صناعية بها الكثير من تلوث الهواء ، أو في مكان ما به الكثير من التلوث ، فقد تحتاج إلى استبدالها على أساس سنوي ، أو حتى بشكل متكرر.

إشارات تدل على ضرورة استبدال فلتر هواء المقصورة

كيف تعرف متى يحين الوقت لاستبدال فلتر الهواء ؟ هذه بعض العلامات المعتادة:

  • يمكنك بسهولة شم رائحة ما هو خارج سيارتك – المزارع والمصانع والظربان وما إلى ذلك – بما في ذلك عندما يتم إعادة تدوير الهواء داخل السيارة
  • تدفق الهواء من فتحات التهوية ضعيف ، حتى عند ضبطه على أعلى مستوى
  • يبدو أن الهواء يكافح من أجل الوصول إلى نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في السيارة وإخراج الفتحة ، أو أن فتحة التهوية نفسها مسدودة.

    كيف تستبدل فلتر هواء مقصورة سيارتك

    حتى إذا قمت بإحضار سيارتك إلى الوكالة للصيانة الروتينية مثل تغيير الزيت أو تدوير الإطارات ، فهذه حالة واحدة حيث ، في معظم الحالات ، ليس من المنطقي دفع رسوم الوكالة المتضخمة – والتي يمكن أن تتراوح من حوالي 40 دولارًا إلى 130 دولارًا – مقابل شيء يمكنك القيام به بنفسك في بضع دقائق.

    تعتمد الأدوات التي تحتاجها والعملية المتضمنة على نوع السيارة التي لديك ، لذا فإن أفضل رهان لك هو أن تبدأ بالاطلاع على دليل المالك الخاص بك لمعرفة مكان وجود فلتر هواء المقصورة الخاص بك ، وكيفية تغييره.

    في أغلب الأحيان ، يوجد مرشح هواء المقصورة خلف صندوق القفازات – على الرغم من أنه يمكن العثور عليه أيضًا في قاعدة الزجاج الأمامي ، أسفل غطاء المحرك.

 




مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى