منوعات

إسبانيا تلقى القبض على تاجر تحف بتهمة بيع منحوتة مصرية عمرها 3500 عام


ألقت الشرطة الوطنية الإسبانية مؤخرًا القبض على تاجر تحف لبيعه منحوتة مصرية مسروقة يعود تاريخها إلى عام 1450 قبل الميلاد وكان من المقرر أن يتم عرض القطعة الأثرية بمعرض سويسري في عام 2022 مقابل 190 ألف يورو (202 ألف دولار)، ولكن تم سحب القطعة قبل الحدث ووجهت للمشتبه به تهم غسل الأموال والتهريب وتزوير المستندات، وفقا لما ذكره موقع ارت نيوز.


وجاء في بيان صحفي صادر عن السلطات الإسبانية: “كان الشخص المعتقل على علم تام بالمصدر غير المشروع للتمثال النصفي المصري الذي تم ضبطه في هولندا”.


وبعد تسليم التمثال إلى الشرطة الهولندية، أرسلت السلطات هناك وثيقة إلى الشرطة الإسبانية تفيد بأن القطعة تم تسويقها بشكل غير قانوني في أوروبا، وأظهر المزيد من التحقيقات أن تمثال الجرانيت قد حصل عليه المشتبه به الإسباني في يوليو 2015 من شركة دولية مقرها في بانكوك، تايلاند.


وأظهر التاجر أوراقًا تزعم أن التمثال تم الحصول عليه بطريقة مشروعة، لكن الشرطة الوطنية قالت إن “المحققين، بعد إجراء عمليات الفحص، تمكنوا من إثبات أنها كانت وثيقة مزورة”.




كما قدم صاحب معرض برشلونة وثائق تدعي أن التمثال ينتمي إلى مجموعة إسبانية من السبعينيات، وقالت الشرطة إنهم استخدموا فقط تفاصيل قطعة مماثلة “لتزييف أصل التمثال”.




 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى