سيارات

أودي Q3 موديل 2023 ينافس بقوة سيارة بي إم دبليو X1 و مرسيدس GLA

twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تعتبر أودي Q3 هي السيارة الأكثر مبيعًا من أودي في أستراليا ، حيث تم تسليم 3250 سيارة حتى نهاية سبتمبر.

وبذلك تفوقت أودي Q3 على المنافسين المقربين مثل Mercedes-Benz GLA و BMW X1 ، على الرغم من أنها تتبع فولفو XC40 ذات الشعبية الكبيرة .

وقد أدت الزيادة الأخيرة في الأسعار إلى رفع سعر أودي Q3 إلى 50600 دولار قبل تكاليف الشحن .

على النقيض من ذلك ، يبلغ سعر الدخول إلى طراز BMW X1 sDrive18i الأساسي 53900 دولار قبل الشحن ، بينما يبلغ سعر فولفو XC40 Plus B4 52990 دولارًا.

تمتلك العلامة التجارية الألمانية حاليًا مجموعة من المركبات في محفظتها ، بما في ذلك Q7 و A8L التي تم إطلاقها مؤخرًا ، إلى جانب A4 و S5 و A6 (سيدان) و Q3 و Q5 و Q8 SUV.

و يمتد قسم RS الرياضي في RS Q8 SUV و RS 5 Sportback سيدان و RS e-tron GT كوبيه.

و يحتوي الجزء الكهربائي من أودي على e-tron GT coupe و e-tron و e-tron Sportback SUVs.

كانت ان أودي نشطة في إنشاء البنية التحتية لدعم ثورة السيارات الكهربائية ، مع أكثر من 100 شاحن مثبت في أكثر من 60 مدينة في جميع أنحاء الهند.

السيارة تبدو رياضية أكثر من سابقتها وتتميز بشبك جديد مذهل أحادي الإطار و أصبح الآن قياسيًا عبر موديلات أودي.

كما تتميز أودي Q3 أيضًا بمصابيح أمامية Matrix LED وخطوط أكثر وضوحًا ولغة تصميم حادة ومظهر جانبي متوازن للغاية، و هناك ميزة رياضية في شكلها العام تجعلها آلة متميزة تمامًا في فئتها. 

و تم إعادة تصميم مقصورة Audi Q3 بالكامل وتبدو جديدة وحديثة، حيث تتميز عجلة القيادة بتوجيه أنيق نحو السائق ، وهذا يتضمن عناصر تصميم ثلاثية الأبعاد، و تشتمل شاشة الكونسول المركزية على شاشة اللمس الكبيرة التي يمكن الوصول إليها عبر وحدة التحكم MMI أيضًا.

و تتميز Q3 أيضًا بمجموعة أدوات رقمية ، وتأتي حزمة “التكنولوجيا” مدعومة بـ Audi Virtual Cockpit Plus ، والإضاءة المحيطة ، وشاحن الهاتف اللاسلكي ، ونظام الصوت المحيطي Audi 180W.

و سيتم تقديم Q3 الجديدة بخيار واحد لمجموعة نقل الحركة ، وهو محرك البنزين TSI يسع 2.0 لتر والذي يوفر 187 حصانًا وعزم دوران 320 نيوتن متر.

مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات ، كما أنه مزود بنظام الدفع الرباعي الأسطوري من أودي ، و يمكن أن ينتقل Q3 من 0-100 كم / ساعة في 7.3 ثانية فقط.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail




مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى