حواء

أفضل 5 زهور شتوية يمكنك زراعتها فى شرفتك أو حديقتك المنزلية


يعتبر فصل الشتاء من أفضل الأوقات التي تساعدنا على زراعة الحدائق بالزهور والنباتات، أو عمل حديقة صغيرة بشرفة المنزل، فهي وقت مناسب للزرع، لذا نستعرض خلال السطور التالية أفضل النباتات والزهور الشتوية التي تعمل على إنارة شرفة المنزل وفقًا لما جاء في موقع thompson


زهرة قطرات الثلج


 تمتاز زهرة قطرات الثلج بلونها الأبيض، شكلها الذي يشبه الجرس، ويفضل أن تقوم بوضعها بجانب جدار دافئ، وتعتبر من الزهور التي تعطي إضاءة وإنارة  بالمكان المتواجده فيه سواء في حديقة أو شرفة المنزل، وتعتبر من أفضل الزهور الشتوية.


بخور مريم


بخور مريم من النباتات التي تشبه  الغطاء الأرضي، وأيضًا هي  مثالية جدًا للجنائن والحدائق ، حيث أنها توفر عرضًا شتويًا يحمل شكلاً جميلاً، وبمكن وضعها في الشرفة أيضًا


 زهرة البانسيز


تمتاز زهرة البانسيز بكونها زهرة قوية تحمل السيقان المتينة والمضغوطة، وأيضًا رؤوس أزهارها عالية وتمتاز بالألوان المبهجة  التي تتشكل في الأصفر والبنفسجي، ويمكن زرعها في سلال معلقة، أو صناديق، أو الحاويات .


أزهار الياسمين الشتوية


 يتميز الياسمين الشتوي بأنه زهور قوية مترامية الأطراف ذات اللون الأصفر ، يمكن وضعها تدريجيًا على لحائط، أو شرفة البلكونة باستخدام الأسلاك .


زهر العسل الشتوى


 زهرة العسل من الزهور الشتوية التي تنافس الزهور البيضاء وأشجار التوت، لكونها تمتلك شكلاً جميلاً وتحمل روائح مميزه، ويمكن زراعته كأشجار بحديقة المنزل، وأيضًا من البنات الشتوية المميزة.


زهر العسل الشتاء
زهرة قطرات الثلج
زهرة قطرات الثلج
أزهار الياسمين  الشتوية
أزهار الياسمين الشتوية
بخور مريم
بخور مريم
زهرة البانسيز
زهرة البانسيز


 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى