حواء

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من النعناع.. لتوحيد لونها والتخلص من حب الشباب


يستخدم النعناع في طهى الطعام ويمكن أن يستخدم أيضاً ضمن مكونات طبيعية للعناية بالبشرة وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من النعناع من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع “stylecraze“.


 


وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من النعناع

 


وصفة الموز والنعناع لحب الشباب


تساعد هذه الوصفة في التخلص من ندبات حب الشباب وترطيب البشرة ومحاربة التلف وتعزيز إنتاج الكولاجين، وذلك من خلال تحضير نصف ثمرة موز، مع 10-12 أوراق نعناع، ثم طحن أوراق الموز والنعناع للحصول على خليط ناعم ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15-30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، للحصول على بشرة مشرقة.


طرق طبيعية للعناية بالبشرة من النعناع


 


وصفة العسل والنعناع لتوحيد اللون


تساعد هذه الوصفة الطبيعية في العناية بالبشرة وتبطىء عملية الشيخوخة ولتوحيد اللون وعلاج حب الشباب، من خلال تحضير 10-12 أوراق نعناع وملعقة كبيرة من ماء الورد ونصف ملعقة كبيرة من العسل ثم تُطحن جميع المكونات معًا لعمل خليط ناعم، ثم يوضع بالتساوي على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد للحصول على بشرة لونها موحد.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من النعناع
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من النعناع


 


وصفة الخيار والنعناع لترطيب البشرة


تعمل هذه الوصفة على العناية بالبشرة و تقليل الانتفاخ والتورم في الجلد، كما يعمل على ترطيب البشرة من خلال تحضير 10-12 أوراق نعناع ونصف خيار مع  ملعقة صغيرة من العسل، ثم تُطحن أوراق النعناع وشرائح الخيار معًا، مع إضافة العسل لعمل عجينة ناعمة ووضعها على الوجه لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة ثم غسل الوجه للحصول على بشرة ناعمة.

وصفات  للعناية بالبشرة من النعناع
وصفات للعناية بالبشرة من النعناع


 


وصفة الليمون والنعناع لبشرة نضرة


تساعد هذه الوصفة على حماية خلايا الجلد من التلف، والحصول على بشرة نضرة خالية من حب الشباب من خلال تحضير 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 10-12 أوراق نعناع وطحن أوراق النعناع وإضافة عصير الليمون، ووضعه على حب الشباب وكذلك المناطق التي بها ندبات وترك الوصفة لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد، للحصول على بشرة نضرة والتخلص من حب الشباب.


 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى