سيارات

شيري تستثمر 14.3 مليار دولار في التكنولوجيا على 5 سنوات

twitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تخطط شركة شيري اوتوموبيل Chery Automobile لاستثمار 100 مليار يوان صيني (14.3 مليار دولار أمريكي) في الابتكار التكنولوجي على مدى السنوات الخمس المقبلة لتعزيز ذكاء شركة صناعة السيارات الصينية وتطوير الطاقة الجديدة ، وفقًا لرئيس الشركة.

من جهته صرح يين تونجيو – رئيس شركة شيري – في وقت سابق بأن شيري ستعمل على تدريب أكثر من 20 ألف موظف في مجال البحث والتطوير ، أكثر من نصفهم سيكونون من موهوبين البرمجيات ، على مدى السنوات الخمس المقبلة.

قال يين إن شركة شيري التي تتخذ من مقاطعة آنهوي مقراً لها تهدف إلى إنتاج سيارات كهربائية جديدة فقط بحلول عام 2025 ، وتحقيق تحكم تكنولوجي مستقل ومركبات متصلة ذكية ، وتحقيق تسويق المستوى 3 وما فوق تكنولوجيا القيادة الذاتية.

شكلت شركات صناعة السيارات الصينية ميزة تنافسية رائدة في العالم في تقنيات NEV و ICV .

حيث بلغ معدل انتشار الطاقة الجديدة للعلامات التجارية المملوكة ذاتيًا أربعة أضعاف متوسط ​​السوق العالمي ومرتين من متوسط ​​السوق المحلي ، .

قال يين إن التجربة الذكية للمنتجات من العلامات التجارية المملوكة ذاتيًا لشركات صناعة السيارات الصينية تفوقت على العلامات التجارية للمشاريع المشتركة.

وأضاف يين أن شيري تفكر في استكمال طرح عام أولي بحلول عام 2025 ، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى. تعتزم أيضًا بعض الوحدات عالية الجودة التي تنتج الأجزاء والمكونات التابعة لشركة صناعة السيارات طرحها للجمهور. 

في 16 سبتمبر ، أطلقت شيري استراتيجيتها Yaoguang 2025 لتعزيز الابتكار التكنولوجي وتطوير التقنيات الأساسية ، مثل بنية النظام الأساسي والقيادة الذكية. تخطط الشركة لبناء 19 معمل Yaoguang هذا العام و 300 بحلول عام 2025.

وفقًا للاستراتيجية ، ستقوم شيري ببناء منصة مركبة ذكية عالية الأداء ، E0X ، منصة مركبة تعمل بالبطارية التجارية الخفيفة ، C0X ، ومنصة مركبة هجينة ، T2X. لا يزال E0X قيد التطوير ، بينما بدأ الاثنان الآخران بالفعل الإنتاج الضخم.

لم تذكر شيري أهداف مبيعاتها للسنوات القليلة المقبلة في استراتيجية Yaoguang 2025. باعت ما يقرب من 750 ألف سيارة بين يناير وأغسطس ، بزيادة 30 في المائة عن العام السابق ، مع صادرات تجاوزت 250 ألف وحدة ، بزيادة 51.1 في المائة ، وفقًا لأحدث بيانات مبيعات شيري الصادرة في وقت سابق.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail




مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى