رياضة

سكاى سبورتس تكشف تكلفة إقالة ستيف بروس من نيوكاسل الإنجليزي


كشفت تقارير إعلامية بريطانية عن المبالغ المالية التي ستتكبدها خزينة نيوكاسل الإنجليزي حال إتمام الاتفاق على إقالة المدير الفني الحالي ستيف بروس، بعد انتقال ملكية النادي إلى صندوق الاستثمار السعودي خلال الأيام القليلة الماضية.


ووفقاً لشبكة “سكاي سبورتس” فإن إدارة نادي نيوكاسل ستتكبدها خزينة النادي حال إقالة ستيف بروس والتي ستصل إلى 8 ملايين جنيه إسترليني.


وأوضح كيث داوني، مراسل “سكاي سبورتس نيوز”، أن إقالة المدير ستيف بروس ستكلف نيوكاسل حوالى 8 ملايين جنيه إسترليني، وهو الأمر الذي تدرسه إدارة النادي بعناية قبل اتخاذ القرار النهائي.


وتتزايد فكرة إقالة ستيف بروس بعد أن انتقال ملكية النادي، وأشارت التقارير إلى أن النادي يفكر في إقالته قريبا والاستعانة بمساعده جرايم جونز.


فيما كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن فرانك لامبارد مدرب تشيلسي السابق، هو أحدث المرشحين لتولي تدريب فريق نيوكاسل يونايتد وخلافة المدرب الحالي ستيف بروس، وذلك بعد استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على ملكية النادي، منذ عدة أيام.


فرانك لامبارد كان عاطلاً عن العمل منذ أن ترك تشيلسي في يناير الماضي، وأصبح حاليا هو المنافس الرئيسي لتولي مسئولية نيوكاسل لعدد من المرشحين أبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان.


وذكرت صحيفة “صن” الإنجليزية أن لامبارد في القائمة المختصرة لتولي تدريب الفريق في ملعب “سانت جيمس بارك”، ومن المحتمل أن تبدأ المحادثات في أقرب وقت هذا الأسبوع.


وبخلاف لامبارد وزيدان، يتواجد لوسيان فافر مدرب بوروسيا دورتموند السابق ضمن المرشحين، بعدما رفض مؤخرا تدريب كريستال بالاس في الصيف.


وكانت تقارير قد أشارت إلى إن مصدر مقرب من المدرب أنطونيو كونتي قد استبعد بشكل كبير قيادة الإيطالي للفريق الإنجليزي، حيث لم يقُد كونتي تدريب أي فريق إنجليزي منذ رحيله عن تشيلسي في 2018، بعد أن قاد النادي إلى اللقب والمجد في كأس الاتحاد الإنجليزي خلال موسمين.


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى