رياضة

البرتغالى مورينيو يحقق أرقاما مميزة مع روما فى 509 يوما


يقود المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، القيادة الفنية لفريق روما الايطالي من الموسم الماضي وتحديداً منذ مايو عام 2021.


ونجح البرتغالي جوزيه مورينيو في قيادة نادي روما الإيطالي إلى التتويج بلقب كأس المؤتمر الأوروبي 2022 في نسخته الأولى، بعد تغلّب الفريق في المباراة النهائية على فينورد الهولندي بهدف نظيف.


ونجح جوزيه في إحراز هذا اللقب بعد غياب دام أكثر من 60 عاماً، ويعود آخر لقب قاري لنادي روما إلى موسم 1961/1960 عندما توّج بلقب بطولة كأس المعارض.


وسبق لنادي روما وأن وصل لنهائي بطولتين أوروبيتين مختلفتين، حيث خسر لقب بطولة كأس أوروبا للأندية الأبطال عام 1984 أمام نادي ليفربول الإنجليزي، وخسر لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1991 أمام مواطنه نادي إنتر ميلان.


ودخل جوزيه مورينيو التاريخ، كأول مدرب يحصد لقب كأس المؤتمر الأوروبي، وأصبح ثانِي مدرب يتوّج بـ 5 ألقاب أوروبية كبرى بعد المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني.


ولم يفز روما بالدوري الإيطالي لأكثر من 20 عامًا، منذ آخر بطولة أحرزها في موسم 2000 – 2001.


وإحتل فريق روما المركز السادس بالدوري الإيطالي للدرجة الأولى في الموسم الماضي، وبذلك سيشارك البرتقالي في بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي، برفقة فريق لاتسيو الذي جاء بالمركز الخامس.


وفي الموسم الماضي خاض فريق روما 55 مباراة فاز في 29 مباراة وتعادل في 12 وخسر 14 مباراة.


وفي الموسم الحالي خاض فريق روما 9 مباريات فاز الفريق في خمس مباريات وخسر 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة.


وإجمالا فقد قاد مورينيو روما في 64 مباراة خلال 448 يومًا  فاز خلالها في 34 مواجهة وتعادل في 13لقاء وخسر  في 17 مواجهة.


 


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى