أسلاميات

أفضل الدعاء في جوف الليل: اللهم اغفر لي جَدِّي وهَزلي وخَطئي


02:41 ص


الجمعة 14 يناير 2022

(مصراوي):

الدعاء عبادة وطاعة لله وامتثال لأوامره والبعد عن غضبه وسخطه، وقد ورد عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: “يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الآخِرُ يَقُولُ: مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ”. رواه البخاري، ومسلم.

ومن روائع الدعاء في جوف الليل:

‏اللهٰم اغفر ليِ خَطيئتي وجَهلي وإسرافيِ في أمريِ وما أنت أعلم بِه مِنّي، اللهٰم اغفر ليِ جَدِّي وهَزلي وخَطئي وعَمدي وكُل ذلك عِندي، اللهٰم أغفر ليِ مآ قَدَّمت ومآ أخَّرت وما أسرَرت وما أعلَنت وما أنت أعلَم بِه مِنّي، أنتَ المُقَدِم وأنتَ المُؤَخِر وأنتَ علىٰ كُلّ شَيءٍ قَدير.

اللهم وجَّهنا وجوهنا إليك وتوكلنا عليك، فاللهم يا أرحم الراحمين احشرنا تحت لواء نبيك يوم القيامة، واسقنا من يده الشريفة شربة ماء لا نظمأ بعدها أبدا، ثم أدخلنا الجنة من غير حساب ولا سابقة عقاب ولا عتاب، ومتِّعنا بالنظر إلى وجهك الكريم فى جنة الخلد يا أرحم الراحمين.

اللهم لا تكلني إلى سواك، واحفظني لمن يحبني واحفظ لي أحبتي، اللهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحمّلني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب، وبدِّل يارب أقدارنا إلى أحسنها، واكتب لي الخير أينما كان وارضني به، واشرح لي صدري ويسر لي أمري واكفني ما أهمني من أمور الدنيا والآخرة، وثبتني على ما يرضيك وقربني ممن يواليك واغفر لنا ولوالدينا يا رحيم.

اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، اتقرب إليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة إلى ما لا نهاية للكمالات. اللهم صلِّ صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذى أعاذه من كل سوء. اللهم فرج كربنا كما وعدت، وعلى آله وصحبه أجمعين.


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى