حواء

5 وصفات طبيعية لفرد الشعر فى المنزل بدائل الكرياتين

تعانى العديد من الفتيات من الشعر الجاف و المجعد و يلجأن الى فردة بالمواد الكيميائية و لكن مع مرور الوقت يفسد الشعر و يفقد كثافته و شكلة الطبيعى لذلك اليك افضل الطرق لفرد الشعر بمواد طبيعية فى المنزل

1-خليط الحليب والعسل :

اللبن والعسل من العناصر للشعر . يمكنك خلط كوب واحد من اللبن مع معلقة واحدة من العسل لوضعها علي شعرك. تعمل الفيتامينات الموجودة في اللبن علي تنظيف الشعر ويساعدك العسل في الحصول علي شعر مفرود و قوى



2-زيت الخروع :

عليك القيام بتغطية الشعر بزيت الخروع والسماح بتركه علي الشعر لبضع دقائق قبل غسل الشعر كالمعتاد. يجب الحرص علي عدم تطبيق الكثير منه علي فروة الرأس لأنه يجعل الشعر يبدو دهني.

3-الموز :

الموز غني بالمعادن  التي تغذى الشعر. وفعليك هرس الموز الناضج وتجهيز قناع الشعر . يساعدك الموز في ترطيب الشعر للحصول علي شعر مفرود.



4-عصير الليمون وحليب جوز الهند :

عليك خلط عصير الليمون مع حليب جوز الهند لتكون مزيج. لأن خلط هذه المكونات معاً يعمل كبلسم للشعر. وعند الإنتهاء من المزج يمكنك تطبيق المعجون علي الشعر لمدة ساعتين ثم غسل الشعر بالماء الفاتر. مع التكرار مرتين في الإسبوع .

5- زيت اللوز الحلو :

يستخدم زيت اللوز كبلسم دافئ للشعر، التطبيق المنتظم لحوالي 2- 3 قطرات زيت اللوز الحلو. ويفضل الحرص علي تكرار ذلك ثلاث مرات في الإسبوع. و ستحصلين على افضل النتائج.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى