تلفزيون

10 فنانين اثاروا الجدل برسم الوشوم و احداهن اتهمت ب”الالحاد” بسبب كلمات التاتو

10 فنانين اثاروا الجدل برسم الوشم و احداهن اتهمت ب”الالحاد” بسبب كلمات التاتو:

وصفها البعض بحرية شخصية و هاجمها اخرون ووصفها بخروج عن الدين و تشويه للجسد بسبب ما تحويه وشومهم من كلمات قد يعتبرها البعض غير مناسبة، في حين يحرص آخرون على كتابة كلمات معينة ترتبط بهم كأسماء الأشخاص المقربين إليهم أو حتى كلمات لبث التفاؤل أو غيره.

ونقدم لكم اليوم ابرز النجوم المثيرين للجدل بسسب الوشوم:

1-منة شلبى:

إحدى أكثر الفنانات إثارة للجدل، بوضع “التاتوهات” على جسدها، وكان أول “تاتو” وضعته عام 2012، أثناء فعاليات مهرجان “كان” السينمائي، والذي شاركت فيه بفيلم “بعد الموقعة”، وكان “التاتو” على كتفها اليمنى على شكل “حبتي كرز”.
كان يحتوي على لفظ الجلالة “الله”، وتعرضت “منة” لهجوم شديد وقتها، بسبب وجود كلمة “الله” على يدها، بينما كانت ترتدي في الوقت ذاته فستانًا عاريًا، من جهتها، دافعت النجمة الشابة عن نفسها، قائلة إنها رسمت لفظ الجلالة، من أجل حمايتها.




أما آخر “تاتوهات” منة، فكان في مهرجان قرطاج السينمائي عام 2014 ولكن هذه المرة أثار إعجاب الجميع، إذ رسمت أسفل رأسها خلف رقبتها بشكل زخرفي كلمة “حرية”.

2-دينا مسعود:

نشرت الفنانة دنيا مسعود، صورة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في مايو عام 2015، ظهر فيها “تاتو” مثير للجدل على ظهرها، حيث تضمن جملة “خصومة قلبي مع الله”، واتهمها العديد من الجمهور، بالإلحاد والخروج عن الإسلام، وهو ما رفضت الإفصاح عنه بشكل نهائي، معتبرة الأمر حرية شخصية لها.

3-احمد الفيشاوى:

صاحب أكبر عدد من الوشوم بين الفنانين المصريين، حيث إن جسد الفنان أحمد الفيشاوي، نجل الفنان الكبير فاروق الفيشاوي، يحمل عددا كبيرا من التاتو، من بينها واحد على ذراعه اليمنى يحمل كلمة “أمي” ظهر به في شهر مارس الماضي، بالإضافة إلى تاتو آخر يحمل اسم ابنته “لينا”.



4-عمرو دياب:

الفنان “عمرو دياب”، حيث ظهر بتاتو على يده اليمنى، ولفت انتباه الجميع وتعذر على البعض فهم كلماته، واتضح فيما بعد أن التاتو يحمل اسم والده ووالدته “عبد الباسط ورقية”.

وكان “الهضبة” قد لفت الأنظار أيضًا بعد طرح بوستر ألبومه الأخير “معدي الناس”، حيث ظهر “تاتو” أعلى صدره حمل كلمة “Stamina”، والتي تعني القدرة على التحمل.

5-هيفاء وهبى:

النجمة اللبنانية، اشتهرت بالعديد من رسومات “التاتو” التي ظهرت بها، وأثارت الجدل بصورة نشرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في نوفمبر عام 2014 ظهر فيها تاتو رسمته على يدها، مدون فيه جزء من قصيدة لشاعر الحب نزار قباني، ونصه “فإذا وقفت أمام حسنك صامتًا، فالصمت في حرم الجمال جمال”.

6-تامر هجرس:

انتقاد كبير تعرض له الفنان “تامر هجرس” في مارس من العام الماضي بعد نشر صورة له عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستجرام” ظهر فيها تاتو على يده اليمنى حمل عبارة “لا حول ولا قوة إلا بالله”، ما أثار غضب الكثيرين.



7-غادة عبد الرازق:

اشتهرت الفنانة غادة عبد الرازق، بحرصها الدائم على رسم “التاتوهات”، ولعل أشهرها ذلك الذي على يدها اليسرى ويحمل كلمة “إيمان” بالإنجليزية، وهي “faith”، وآخر على يدها اليمنى وهو “العزيمة”.

8-سارة سلامة:

احدى أكثر الفنانات إثارة للجدل، ولكن ليس بسبب التاتو، فهناك أسباب أخرى منها ارتدائها الدائم لـ”الهوت شورت”، وبعض الملابس المكشوفة خلال أداء أدوارها الدرامية. ولكن في عام 2013، ظهرت صورة للفنانة الشابة، وهي تخضع لإحدى جلسات رسم “التاتو”.

9-مايا دياب:

كان أول “تاتو” رسمته النجمة اللبنانية المثيرة للجدل، عام 2012، وظهرت به في إحدى حفلات عروض الأزياء في لبنان، وكان “التاتو” بطول جسدها، وقام برسمه خبير تجميل كوري، واستغرق 8 ساعات، وكان عبارة عن كلمات مختلفة باللغة الكورية.



10-منة فضالى:

تعد الفنانة الشابة منة فضالي، من أكثر الفنانات قيامًا بتصرفات غريبة ومفاجئة، حيث نشرت صورتها عام 2013، على حسابها الشخصي بـ”فيسبوك”، وهي ترتدي ملابس البحر، ومرسوم على ظهرها “تاتو” على هيئة دولفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى