حواء

وصفات طبيعية مجربة لتفتيح منطقة تحت الابط

تعانى الكثير من السيدات من مشكلة اسمرار تحت الابطين نتيجة التعرق والتغيرات الهرمونية خاصة خلال الدورة الشهرية والحمل ،وفى المقال التالى نتعرف على اهم الوصفات الفعالة لتفتيح منطقة الابطين بسهولة والتخلص من اسمرار تحت الذراعين.

1-الكركم والعسل والحليب:

يمزج الكركم مع الحليب ومع العسل حتى تصبح عجينة طرية. يوضع الماسك على الركب والأكواع. يترك الماسك على البشرة لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة.بعد ذلك تنقع اليدين بالماء وتفرك الركب والأكواع الموضوع عليها الماسك بشكل جيد لمدة دقيقتين, ثم يزال الماسك بالماء.


2-وصفة الليمون:

فركى شريحة سميكة من الليمون على المنطقة الداكنة، وسوف تقوم بإزالة خلايا الجلد الميت وتفتح البشرة. اغسلى تحت الإبطين ثم رطبيهم إذا لزم الأمر. يمكنكِ إضافة كمية صغيرة من الكركم، والزبادى أو العسل إلى عصير الليمون لعمل عجينة ثم تركها على البشرة لمدة ١٠ دقائق قبل أن يتم غسل البشرة جيدا.

3-زيت الزيتون:

هو غذاء ودواء حيثُ يحتوي على فيتامين ( هــ) الذي يساعد في تبيض هذه المنطقة بطريقة طبيعية وسهلة فقومي بتسخين قليل من زيت الزيتون ودلكي به منطقة تحت الإبط ، ثم بعد ربع ساعة مسحها بقطعة قماش قطنية ، وغسلها بالماء الدافيء والصابون. يمكنك أن تكرار هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة مرات وذلك كل أسبوع فسوف تلاحظين الفرق من بياض لهذه المنطقة.


4-الزبادى و الخل:

اخلطي الزبادي والخل وطبقيه على المناطق المتضررة بحركة دائرية لمدة 3 دقائق واتركيه حتى يجف. فهذه المكونات ستساعد في ترطيب وتطهير الجلد اذا تم استخدامهما معا.

5-نصائح عامة للتخلص من اسمرار الابطين:

1-غسل هذه المنطقة أثناء الإستحمام بالماء والصابون اللطيف ، مع المداومة على نزع شعر منطقة الإبط ، والمحافظة عليها جافة غير رطبة، خصوصا مع حرارة الصيف.

2-إرتداء الملابس القطنية بدلا من تلك التي تحتوي على الألياف الصناعية ، والتي تسبب غزارة العرق ، ورائحة غير محببة



3-استخدام ماسك الصنفرة أسفل الإبط يخلصك من خلايا الجلد الميتة المسببة لاسوداد اسفل الابطين

4-ضرورة إستشارة الطبيب في حالة إستمرار الشكوى من إسمرار المنطقة ، حيث هناك أمراض جلدية يجب لعلاجها أخذ أدوية بالفم مع مراهم موضعية بحسب الوصفة الطبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى