تلفزيون

هند صبرى “يهودية” و اثارة كبيرة للجدل. تعرف على التفاصيل:

هند صبرى “يهودية” و اثارة كبيرة للجدل. تعرف على التفاصيل:

اثار فيلم “الببغاء” اخر اعمال الفنانة هند صبرى الجدل و الكثير من التساؤلات عند عرضه لأول مرة خلال الدورة العاشرة من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، وهو المهرجان المقام حاليا بمدينة وهران الجزائرية.



الفيلم أخرجه كل من دارين سلام وأمجد الرشيد، و تتناول قصة الفيلم قصة أفراد عائلة يهودية تونسية عام 1948، يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين، وتظهر هند صبري في شخصية سيدة يهودية شرقية هاجرت من تونس إلى فلسطين خلال فترة قيام إسرائيل.



من بين أسئلة الحضور، “لماذا سكنت الأسرة اليهودية مكان أسرة مسيحية؟”، فكان رد المخرجان هو أن ذلك للتأكيد على أن قضية فلسطين و اسرائيل ليست أزمة دينية بين المسلمين واليهود فقط، ولكنها أزمة يعانى منها العرب بالكامل من مسلمين و مسيحيين، وهناك عائلات مسيحية تضررت من قيام دولة إسرائيل، و قد أكدا أن الغرب لا يعرف أن المسيحيين أيضا تضرروا من إسرائيل.



و عندما سال الحضور عن سبب تسمية الفيلم بـ”الببغاء”،كان الرد هو أن الأسرة المسيحية تركت وراءها “ببغاء” عند تركها للمنزل، وقررت الأسرة اليهودية الاحتفاظ به. الببغاء ظل يردد أسماء السكان الأصليين للمنزل،و قد حاولت الأسرة اليهودية أن تعمله اللغة العبرية، ولكن بعد أن أصاب الببغاء ابن أحد ضيوفهم، قرروا الاستغناء عنه، وطرده هو الآخر من منزله.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى