اخبار مصر

مسئول صينى: مسلمو شينجيانج الصينية هم الأسعد فى العالم و السبب..

مسئول صينى: مسلمو شينجيانج الصينية هم الأسعد فى العالم و السبب..

كتب مسئول صينى كبير، فى مقال شديد اللهجة أقوى من المعتاد، أن المسلمين فى منطقة شينجيانج بأقصى غرب البلاد هم الأسعد فى العالم وينبغى ألا يصدق الناس الأكاذيب التى ينشرها المتطرفون وداعموهم الغربيون.

وقتل مئات فى شينجيانج خلال الأعوام الأخيرة فى أعمال عنف من أقلية الويجور، ويغلب عليها المسلمون الذين يتحدثون إحدى اللغات التركمانية، وتلقى بكين مسئولية العنف على المتطرفين.



وتقول جماعات حقوقية ونشطاء من الويجور يعيشون فى الخارج، إن الاضطرابات سببها قمع الويجور من القيود التى تفرضها الصين على الدين والثقافة، فيما تنفى الصين أنها تمارس أى قمع.

وكتب “أيليتى سالييف”، نائبة مدير الدعاية الخارجية فى المنطقة مقالا نشرته صحيفة “شينجيانج”، الرسمية اليومية، قال فيه إن المنطقة تنعم بالاستقرار وتعيش فى تناغم ورخاء بشكل عصرى منفتح، وأضاف أن الزوار يلمسون ذلك بأنفسهم وتتغير انطباعاتهم التى تحدثها وسائل الإعلام الغربية.



وكتب “يقول كثيرون من أعماق قلوبهم، أسعد المسلمين فى العالم يعيشون فى شينجيانج”، وتابع أن المشكلة فى “التواطؤ الآثم” بين المتطرفين و”قوى غربية معادية” لم يحددها، وقال “ينسقون مع قوى غربية معادية لنشر الشائعات عمدا وتشويه صورة شينجيانج وتلويثها والتشهير بها فى الإعلام الخارجى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى