سيارات

475.5 مليون جنيه خسائر شركة غبور أوتو خلال الـ9 شهور الأولى

أعلنت شركة غبور أوتو عن نتائجها المالية لأول 9 شهور من الشهر الحالى والتى أعلنت خسارتها ب  475.5 مليون جنيه

وبحسب القوائم المالية  التي أرسلتها الشركة، للبورصة المصرية “، حققت الشركة صافي ربح خلال أول 9 أشهر من 2016 بقيمة 184.9 مليون جنيه. ووصلت المبيعات إلى 12.2 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري مقابل 11.2 مليار جنيه في نفس الفترة من 2016، بزيادة 8.9%، وشهدت مبيعات الشركة تحسنا ملحوظا في الربع الثالث من العام بنسبة 16.4%، حيث سجلت نحو 5 مليارات جنيه مقابل 4.3 مليار جنيه خلال نفس الربع من العام الماضي

وارتفعت إيرادات قطاع سيارات الركوب خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 76.2% مقارنة بالربع السابق عليه والذي شهد نموا في إيرادات هذا القطاع أيضا ولكن بنسبة 43.1% عن الربع الأول من العام الجاري. وقال غبور: “الفترة الأخيرة شهدت تأقلم المستهليكن مع معالم الواقع الاقتصادي الجديد رغم حالة التباطؤ في سوق السيارات بوجه عام مقارنة بالعام الماضي”.

وأضاف أن الشركة تجني ثمار خطة تخفيض المخزون التي بدأت في تطبيقها مطلع العام الجاري، حيث وصل إلى المستوى الذي لن يشكل عبئا على استراتيجية النمو التي تتبناها الشركة خلال الفترة المقبلة. وساهمت زيادة التكاليف التمويلية للقروض التي حصلت عليها الشركة في تعميق خسارتها خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري. وبحسب القوائم المالية، زاد صافي التكاليف التمويلية للشركة 88.4%، حيث سجلت نحو 1.1 مليار جنيه مقابل 574 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى