حواء

عادات تفقدك الوزن بدون رجيم او رياضة ومجهود

1-نوعية الطعام الصحية:

حاولي دائمًا استبدال الأطعمة المرتفعة في السعرات الحرارية ذات الدهون العالية بالأطعمة الصحية التي لا تحتوي على كثير من السعرات، والأطعمة كاملة الدسم بالأطعمة الخالية أو قليلة الدسم، يمكنكِ أيضًا استبدال الصلصات بالتوابل المختلفة في الأطعمة والتقليل من الملح والزيت والإكثار من الخل والليمون.



2-شرب الماء:

أثبتت الدراسات أن شرب 8 أكواب من الماء في اليوم يعد أفضل الطرق لإنقاص الوزن سريعًا، حيث إنها تعزز من عملية التمثيل الغذائي وتعمل على إخراج السموم من الجسم.

3-تجنب السهر:

السهر ألد أعداء إنقاص الوزن، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن السهر يزيد من مستوى هرمون الجوع ويقلل من مستوى هرمون الشبع في الجسم، لذا يجب الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم في أثناء فترة الليل، لتتجنبي تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل.



4-حجم الطبق الصغير:

اختاري أطباقًا صغيرة وضعي بها الطعام لأن هذا سيجعل الطعام يبدو وكأنه بكمية أكبر من الحقيقة، كما أنه يعطيكِ إحساس بالشبع لأن العين تأكل أولًا، ولكن في الوقت نفسه ستشعرين بالشبع بكمية أقل من الطعام.

5-تقسيم الوجبات:

لا تحرمي نفسك من تناول كل أنواع الطعام مع أسرتكِ، ولكن قسمي وجباتك على 5 مرات في اليوم بكميات صغيرة، وبذلك ستتعود المعدة على الكميات القليلة وتخسرين وزنك دون حرمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى