اخبار مصر

عاجل: الخارجية المصرية تستدعى سفراء 5 دول والسبب

صرح المستشار “أحمد أبوزيد”، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن السفير إيهاب نصر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية استدعى سفراء ألمانيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وكندا، وهولندا، إلى مقر الوزارة.

أضاف: “يأتى هذا الاستدعاء لتقديم احتجاج رسمى شديد اللهجة على البيان الصادر عن الدول الخمس بشأن ظروف وملابسات احتجاز إبراهيم متولى، وللإعراب عن استياء مصر الشديد لما ينطوى عليه البيان من تدخل سافر وغير مقبول فى الشأن الداخلى وفى أعمال السلطة القضائية”.

وتابع: “مساعد وزير الخارجية أعرب خلال اللقاء عن استنكاره للمغالطات الواردة فى البيان، مطالبًا سفراء الدول الخمس بتحرى الدقة فى توصيف الموقف القانونى السليم لإبراهيم متولى، والذى لا يعد معتقلا، بل محتجزًا على ذمة قضايا تباشر النيابة العامة التحقيقات فيها، ونوه مساعد وزير الخارجية إلى أهمية احترام الإجراءات القضائية فى مصر وعدم مصادرة حق الدولة فى إنفاذ القانون فى مواجهة شخص منسوبة له اتهامات متعددة”.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الرسالة التى تم إبلاغها إلى سفراء الدول الخمس أكدت رفض مصر الكامل للإشارة المغلوطة فى البيان بشأن وضعية المنظمات غير الحكومية ووجود حالات تعذيب فى السجون المصرية، كما أنه من المؤسف صدور مثل هذا البيان من دول تدعو إلى احترام سيادة القانون ومبدأ الفصل بين السلطات.

شاهد ايضا:

ايقاف الامير السعودى الوليد بن طلال بتهمة الفساد

لجنة مكافحة الفساد السعودية تقيل عشرات الامراء والوزراء

محمد مرسى يدعو السيسى لحضور حفل زفافه (جواز بقرار جمهورى)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى