اخبار مصر

رئيس الحكومة يتحدث عن موعد زيادة أسعار البنزين والكهرباء

أكد رئيس مجلس الوزراء، المهندس “شريف إسماعيل” ان زيادة أسعار الوقود لم تكن وليد اللحظة، مشددًا بأن الحكومة المصرية قد أكدت من قبل بأنها خلال فترة زمنية معينة سوف تقوم برفع أكبر قدر ممكن من أسعار الطاقة وهذا من خلال خطة زمنية محددة، أي أن زيادة الأسعار في السنة الماضية كان من ضمن هذه الخطة، والزيادة المنتظرة كذلك خلال هذا العام من ضمن الخطة نفسها.

وأوضح المهندس شريف إسماعيل في تصريحاته والتي جاءت خلال المؤتمر الصحفي على هامش مؤتمر النمو الشامل وفرص العمل، بأنه وحتى الآن لم يتم بعد تحديد الموعد النهائي لزيادة أسعار الكهرباء والوقود في مصر خلال العام الجاري.

وأكد رئيس الحكومة في حديثه، بأن الدولة المصرية تضع المواطن البسيط نصب أعينها، ولا تقبل بأي حال من الأحوال أن يتم تحميل العبء الأكبر على المواطن محدود الدخل، ولذلك فهي الآن تعمل على تطبيق برنامج الحماية الاجتماعية.

وقال المهندس شريف إسماعيل في ختام حديثه، بأنه قد اجتمع مع الدكتور “حازم البيلاوي” المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، والذي أشاد بالحالة الحالية للإقتصاد المصري وأكد على تقدير الصندوق للإجراءات التي تتم في مصر خلال السنوات الماضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى