منوعات

دراسة تكشف عن نسبة التحرش الجنسي بالنساء في مصر .. رقم مفزع

في أحدى الدراسات التى اجرتها هيئة الأمم المتحدة عن نسبة التحرش الجنسي في مصر حيث مقابلات شخصية عن التحرش الجنسي في مصر وجاء رقم نتجية هذه الدراسة مفزع للبعض

حيث أعلن منشاً الدراسة، الدكتور هاني هنري، أستاذ مساعد بقسم علم النفس ورئيس قسم علوم الاجتماع والإنسان والنفس والمصريات بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أن المقابلات الشخصية التي أُجريت مع هؤلاء الذكور المعترفين بارتكابهم فعل التحرش، أن بعضهم يلوم النساء على ذلك لأنهن يتركن بيوتهن ويبحثن عن العمل.

وأضاف أن هذه التفسيرات الصارمة للنصوص الدينية هي تفسيرات خاصة بالثقافة هنا وبدت وكأنها تدعم وتنقح الإدعاءات السابقة التي تنادي النظرية النسوية بها.

ووضع هنري عدة حلول لمواجهة مشكلة التحرش في المجتمع المصري لابد وأن يتعلم هؤلاء المتحرشين التعاطف مع الآخري، قائلاً “لابد وأن نساعد هؤلاء على الرؤية بمنظور المرأة وأن يضعوا أنفسهم مكانها، بالإضافة إلي تقديم فكرة المساواة بين النوع إليهم.



وأوضح أنه لن يكون التخلص من ظاهرة التحرش ألا من خلال تثقيف المجتمع حول مدى عواقب ارتكابه بالمهمة السهلة، ولكن يمكن تحقيق ذلك من خلال أنشاء مبادرات المتعلقة بذلك بالشكل الصحيح، مستطردا “يجب أن تكون برامج وحملات وقف التحرش محور اهتمام الحكومة، ويجب أن نبدأ بتوعية الأطفال مبكراً من خلال مساعدتهم على فهم الجنس الآخر .

أقرأ أيضاً

أسباب تؤدي لفشل العلاقة الحميمة بين الزوجين

دراسة علمية توضح العدد المثالي لمرات ممارسة العلاقة الحميمة سنوياً

5 اشياء ترغب بها جميع النساء خلال العلاقة الحميمة تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى