حواء

حلويات رمضان : طريقة عمل كعب الغزال مع التمر

المكونات :

2 كوب الدقيق أبيض

كوب سمن ذائب

ملعقة صغيرة من السكر

ربع كوب من السكر المطحون

رشة من الملح

كوب من الحليب

كيس من  الفانيلا.

1 بيضة.

كيس بكينج البيكنج باودر.

عجينة تمر عجوة جاهزة

طريقة التحضير  في الفيديو أسفل :



ضعي كوب السمنة في وعاء وأضيفي السكر المطحون إليه إلى أن يمتزج الخليط ثم يتم أضافة البيض مع الاستمرار بالخفق ثم أضيفي الفانيلا وكوب الحليب السائل.

أضيفي الباكنغ باودر والطحين بالتدريج مع التحريك المستمر للخليط إلى أن تتكون لدينا عجينة مطاطية يسهل تشكيلها، ثمّ اتركي العجينة لمدة ربع ساعة إلى أن ترتاح قليلا ثمّ قطعيها على هيئة دوائر.

أحضري عجوة التمر الجاهزة أو بامكانك أن تشكلي من التمر العادي عجوة من خلال إخراج النواة من التمر وعجنها، ثم أحضري مقلاة وضعي فيها ملعقة كبيرة من السمنة، ثم أضيفي التمر إليها والهيل المطحون للحصول على النكهة اللذيذة مع التحريك إلى أن تمتزج المكوّنات مع العجوة. ضعي دوائر العجين على سطح مرشوش بالدقيق.

ثم يتم فرد  العجين، ثم أضيفي العجوة في المنتصف واقفلي الدائرة على الحشو مع قطع الأطراف إلى أن تأخذ العجينة شكل الحشو الّذي يشبه الهلال إلى أن تنتهي كميّة العجين، أو لتحضير كعب الغزال بالتمر بشكل آخر يمكن فرد العجينة بشكل مستطيل – بدون تقطيعها إلى دوائر – ثمّ فرد طبقة من العجوة عليها بالتساوي ولفها على شكل رول.

مثل طريقة تشكيل لفائف القرفة ثمّ تقطيعها إلى قطع. رشي العجين بعد حشوها بالسمسم أو الفستق الحلبي المفروم إلى أن تغطيها من كافة النواحي، ثمّ ضعيها في صينية الفرن المدهونة بالقليل من الزيت. سخني الفرن على درجة حرارة 180مئوية، ثمّ ضعي الصينية في الفرن واتركيها مدة عشرين دقيقة إلى أن يصبح لون العجين مائلاً إلى الذهبي من الأعلى والأسفل، ثمّ أخرجيه من الفرن واتركيه يبرد ثمّ قدميه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى