اخبار مصر

تعرف على منظومة الأسعار الجديدة للسيطرة على الأسواق التجارية

صرح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية محمد سويد إن الوزارة أطلقت مجموعة من القرارات بالفترة الأخيرة على مدار الأشهر الست الماضية للسيطرة وأنتظام منظومة التجارة الداخلية، على رأسها البدء في تطبيق تدوين الأسعار جميع العبوات فى الاسواق بدأ من يناير المقبل.

كما أوضح سويد في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أن القرار سيلزم التجار وصناع المواد الغذائية المعبأة بكتابة مواصفات وتاريخ الإنتاج والصلاحية والأسعار على كل عبوة ومنح الوزير التجار والصناع مهلة تنتهى آخر ديسمبر الجاري لتطبيق هذا القرار من أجل حماية المستهلك وضبط الأسعار فى سوق السلع الغذائية.

وأشار إلى أنه هذه المنظومة الجديدة تعد آلية مؤثرة في ضبط الأسواق التجارية خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت فوضى عارمة بالأسواق وتفاوتا ملحوظا في أسعار السلعة الواحدة من محافظة لمحافظة ومنطقة وأخرى بشكل غير مبرر، مشيرًا إلى أن بعض التجار من ضعاف النفوس استغلوا قرار تحرير سعر الصرف وارتفاع الدولار أمام الجنيه في رفع أسعار السلع بشكل مبالغ فيه.

وأكد مستشار وزير التموين، أن الغرف التجارية ومباحث التموين تقوم بعمل مرصد لمتابعة الأسواق بشكل دوري للتعرف على مدى نجاح المنظومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى