اخبار مصر

تعرف على أهم الملفات التي يواجهها الرئيس السيسي في 2018

منذ بدأ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر وهو أمامه مهمات كبير وصعبة لتطور هذه البلد حيث دولة مثقلة بالمشاكل كما أمامه ومواجهة العديد من التحديات، السياسية والأمنية والاقتصادية، والإجتماعية، وغيرها من المشكلات التي كانت تتطلب حلول عاجلة، حتى تستقر الأمور، وتبدأ الدولة في النهوض مرة أخرى، واستئناف دوران عجلة التنمية والتطوير في كافة المجالات .

لذلك نعرض لكم أهم الملفات التي تواجه السيسي خلال سنة 2018

تحسين المؤشرات الإقتصادية .

ملف تعافي الاقتصاد المصري، يمثل أهمية قصوى لدى القيادة السياسية، من خلال الإصلاحات الهيكلية والحفاظ على الاستقرار المالي وخفض العجز في الموازنة وإجراءات توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وإجراءات الحفاظ على استقرار الأسواق وضبط الأسعار .

محاربة الفساد

تم محاربة الفساد بضراوة منذ تولي الرئيس لمنصبه، وبدأت الأجهزة الرقابية في إسقاط العديد من الفاسدين، في قضايا فساد كبرى .

تنمية سيناء

تقوم القوات المسلحة بالتعاون مع مجموعة من الشركات الوطنية بتنمية شاملة لشبة جزيرة سيناء، بإنشاء وحدات سكنية، ومشروعات زراعية باستمرار العمل في مشروع المليون ونصف فدان وصناعية، بالإضافة إلى مشروع الشبكة القومية للطرق .

مكافحة الإرهاب

يتصدر ملف مكافحة الإرهاب الملفات الأكثر أهمية من التحديات التي تواجهها مصر، ولا سيما بعد مجموعة من العمليات الإرهابية التي روعت الآمنين، وخلفت شهداء ومصابين من المواطنين المدنين ورجال إنفاذ القانون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى